وكيل أول لحج/ البكري يستقبل نائب وزير الصحة دحان و الوفد المرافق له الزائر لمستشفى بن خلدون العام بحوطة لحج

4 أغسطس 2022آخر تحديث :
وكيل أول لحج/ البكري يستقبل نائب وزير الصحة دحان و الوفد المرافق له الزائر لمستشفى بن خلدون العام بحوطة لحج
سمانيوز/خاص

 

لحج/ فؤاد داؤد/ خاص

قام صباح اليوم الخميس اللواء ركن صالح أحمد حسين البكري وكيل أول محافظة لحج بمعية الدكتور خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان بالمحافظة و الدكتور مجيد عاطف مدير عام مستشفى بن خلدون العام باستقبال نائب ورير الصحة الدكتور/ عبدالله الدحان و الوفد المرافق له الزائرين لمستشفى ابن خلدون العام في حوطة لحج

و تأتي هذه الزيارة التي قام بها نائب وزير الصحة و رافقه فيها الدكتور مهدي قادري مستشار الرئيس للشؤون الصحة و الدكتور عمر زين السقاف مستشار الوزير للشؤون الصحية و الدكتور مهيب مدير المؤسسة الطبية الميدانية و الدكتور محمد حسن محمد عبده و عدد من الكوادر الصحية و ذلك لتلمس أوضاع المستشفى و تقييم الأثر في كيفية الأداء الطبي و الإنساني فيه و مدى الاستفادة من التدخلات الجارية على المستشفى من المنظمات العاملة في المحافظة و دعم الوزارة و السلطة المحلية له و كذا الصعوبات و العراقيل التي يواجهها المستشفى و كيفية إيجاد الحلول و المعالجات للتغلب عليها و لما من شأنه تقديم خدمة أفضل تعزز النهوض بعمل المستشفى و الارتقاء به بقدر الإمكان في المرحلة الراهنة .

و أثناء عملية تدشين اللقاء الحيوي الهام و الإيجابي و الذي ألقيت فيه عدد من الكلمات و المداخلات ذات الأهمية البالغة و الهادفة إلى انتشال المستشفى من الوضعية السائدة و الارتقاء بمهام عمله الإنساني و ذلك ببذل المزيد من الجهود و إعداد الخطط المتبلورة عن الأفكار و الرؤى النيرة الصادقة للاستفادة مما هو متاح من إمكانيات في المستشفى و قدرات طيبة و صحية عند كوادره الطبية و الصحية و ما يتحصل عليه من دعم حكومي و محلي و تدخلات المنظمات و لا سيما في مثل هذه الظروف القاسية التي تمر بها البلاد و العباد ، فإذا وجدت النوايا الصادقة و العمل الجاد تم النهوض بالأداء و الارتقاء به وفقا للمتاح مع الطموح و التطلعات لمزيد من التقدم و الرقي شيئا فشيئا حتى يتحقق الهدف في الوصول إلس الغايات التي نتطلع جميعا للوصول إليها ..

هذا و كان وكيل أول محافظة لحج قد رحب ترحيبا حارا بالأخوة الحاضرين جميعا و كل باسمه و صفته الذين شرفوا لحج بزيارتهم الكريمة تلك و التي جاءت لزيارة مستشفى بن خلدون العام و تقييم الأثر فيه لمعرفة عن قرب ما يحتاج إليه من تدخلات عاجلة و مساعدتهم في تقديم الرؤى و الأفكار التي تخدم العمل و تساعد في التغلب على المعضلات التي تعترض طريقه
هذا و ثمن وكيل أول لحج اللواء ركن صالح أحمد البكري التدخلات الإنسانية الفاعلة التي تقوم بها المنظمات في المستشفى و التي أسهمت بشكل كبير في استمرارية العمل فيه و الذي تعرض لتدمير مباشر و غير مباشر نتيجة للحرب الحوثية الهمجية الدائرة في البلاد و التي أتت على كل شيئ في محافظة لحج و الحوطة المحروسة و مرافقها الحيوية و من ضمنها مستشفى بن خلدون العام و الذي تعرض لأضرار بالغة بسبب ذلك و فقد الكثير من المصادر و الدعم الحكومي بسبب الظروف السائدة … مشيدا بما تبذله الحكومة و السلطة المحلية و إدارتي الصحة و المستشفى من جهود دؤوبة و حثيثة من أجل انتشال المستشفى من الوضعية التي يعاني منها و النهوض بمسيرة عمله الإنسانية خدمة للحج و أهلها …. داعيا إدارتا مكتب الصحة و المستشفى إلى بذل المزيد من الجهود و لما من شأنه تحقيق المصلحة العامة و الصالح العام للحج و أهلها

هذا و قام اللواء الركن صالح البكري و الوفد الزائر بجولة تفقدية لجميع أقسام المستشفى

رافق الوكيل في هذا اللقاء مدير المكتب الأستاذ علي الكومي و المرافق الشخصي العميد محسن الفحة و عدد من الكوادر الصحفية و الإعلامية