أصدر النائب العام للجمهورية، القاضي قاهر مصطفى، أمراً بالقبض القهري بحق المدير العام السابق لمكتب مصلحة الضرائب في العاصمة عدن، عبدالحكيم معاون، وذلك على خلفية تمسكه بمنصبه ورفضه المستمر منذ نحو أسبوعين تسليم المهام لخلفه المعيّن حديثاً.
وجاء هذا الإجراء القانوني الصارم بعد رفض “معاون” الانصياع لقرارات التدوير الوظيفي، والامتناع عن تسليم عهدة ومقاليد مكتب الضرائب في عدن للمدير العام الجديد، الأخ محمد أحمد عبيد الفضلي، والذي جرى تكليفه رسمياً بموجب قرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شائع محسن الزنداني.
وكان رئيس الوزراء قد أصدر منتصف شهر يونيو الجاري، وبناءً على ترشيح من وزير المالية مروان فرج بن غانم، قراراً يقضي بتكليف الفضلي مديراً عاماً لمكتب ضرائب عدن، ضمن حزمة من التكليفات والتغييرات الشاملة التي طالت عدداً من القيادات في وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك.
وتأتي هذه التوجهات الحكومية الصارمة لتكريس سيادة القانون، وفي إطار برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية الشاملة التي تنتهجها الدولة لتعزيز كفاءة المؤسسات الإيرادية، ومكافحة التجاوزات الإدارية، وفرض الانضباط المؤسسي في كافة القطاعات الحيوية بالعاصمة عدن.
- شاهد.. أمن عدن ينشر اعترافات أحد المشاركين في اختطاف واغتيال المهندس وسام قايد
- خورمكسر.. حملة واسعة لإزالة العشوائيات وتنظيف شارع الثقافة
- محافظ الضالع ورئيس المجلس التنسيقي يلتقيان الشخصيات الاجتماعية في قعطبة لاستكمال تشكيل المجلس وهيكلته التنظيمية
- الإعلامي سعدان اليافعي يشيد بصمود القوات الجنوبية في الجبهات ويوجه رسالة للأصوات المضللة
- الزعوري الصبيحي عضو الوفد الجنوبي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سابقا
- طرد 14 ضابطا وموظفا من منفذ الوديعة.. ما القصة؟
- توجيهات حازمة بضبط مدير الاستثمار السابق
- نهنئ الشخصية الوطنية و الاقتصادية و الاجتماعية الأستاذ حسين الوردي بمناسبة عقد قران نجله أكرم .. تهنئة تليق بمقام الرجال الكبار
- توجيهات حازمة بضبط مدير الاستثمار السابق لحج
- عقارات منهوبة وغسيل أموال.. ملفات “زلزال الأراضي” تلاحق حيتان الفساد في الرياض تحت رقابة أمريكية مشددة














