
* عندما يفيض الكيل بالناس ، وهذا يحدث من تراكمات الصبر على اللامعقول ، ومن صلف وتعنت الفاعلين المتحكمين بمصائر الشعوب وحياتهم ، وفي جغرافيتنا الجنوبية ، وبعد أن إجترحنا أشرس المٱثر القتالية مع من إفترضناهم أخوتنا في التحالف ضد الحوثيين ، وقدّمنا قافلة مثقلة بأسماء شهدائنا وجرحانا المعوّق نصفهم الى اليوم ، وبعد الدمار الكبير الذي حاق بمدننا ومساكننا ، بعد كل هذا نُكافأ بهذه الصورة التحقيرية من المفترضين أخوة في هذا التحالف الذي جاء كما يُقال لمشاركتنا في تقويض تغوٌل المد الحوثي / الإيراني ، وهو قوّضنا نحن شركاؤه المفترضين .
* أخوتنا في التحالف ميسورين ومَنّ الله عليهم من خيره كثير ، ولكن نحن البؤساء الجنوبيين ومنذو نصرتنا للتحالف وتقويض الحوثي وكسر شوكته في جنوبنا في أغسطس 2015 م ، مذّاك ونحن نتجرّع كل صور الويلات والتنكيل في معيشتنا وخدماتنا ، وهذا واقعي ، حتى المرتبات متعثرة ، كما قدامى عساكرنا الجنوبيين وأسر شهدائنا يتضوّرون جوعا هم وأسرهم ، ولهم أشهر بدون مرتبات ، وحالهم يرثى لها الكافر ، وكل هذا لايحرك ساكنا لدى ميسوري التحالف الأشقاء !
* أصعب صور العيش تمرغنا في أوحالها منذو تحريرنا لأرضنا ، وهذا التحالف المفترض فيه أن يدير شؤون بلادنا بحسب القرارات الدولية ، فهو يمارس أبشع صور التنكيل بحقنا كشعب جنوبي في أرضنا المسماة زورا بالمحررة ، فهو يفرض أسوأ النماذج البشرية ويعينها سلطة على جنوبنا المحرر ، وهؤلاء يواصلون التنكيل بحقنا بأبشع الصور ! وهذا عنتٌ وصلف ووقاحة لابعدهم .
* كما يبدو لحساباتٍ خاصة به ، ولقراءات يرسمها نحو جنوبنا وشعبه يفرض هذا التحالف مثل هذا الأمر البغيض علينا ، واليوم ، وكل الشمال محتلاً من الحوثي ، وهناك – في الشمال – تَشَيّع المسلك والتوجه بفرض هذا الحوثي / إيران ، والمؤسف أنّ جيراننا الشماليين مبطوحين كدأبهم وعادتهم ، إلا أن هذا التحالف يصرٌ على أن يأتي لنا بهؤلاء الشماليين ليحكموا جنوبنا الذي حرّرناه نحن بدمائنا وشهدائنا وجرحانا ، فالرئاسة شمالية ورئاسة الحكومة شمالية ، حتى رئاسة البرلمان الميت وغير الشرعي شمالية ! وكأننا الشعب الجنوبي قاصر أو غير مؤهل لحكم نفسه .
* يحدث هذا لأن الفاعلين في التحالف يرومون الى تحقيق تطلعات ما لهم في جغرافيتنا الجنوبية كما يبدو ، ولن يحققها لهم إلا الشماليين الذين يفرضونهم علي رأس السلطة في جنوبنا ، على الأقل في التنكيل بنا وتركيعنا ، ولأن الجنوب ليس أرضهم أصلاً ، ونقول هذا بكل صراحة وبعلو الصوت ايضاً ، وإلا لماذا يجري هذا بالله عليكم ؟
* مايقطع في قلوبنا ويذبح فينا أن من فوضناهم لأمرنا في الجنوب ، أنهم ينصاعون وبدون إبداء أي إعتراضات على هذا الصّلف الأرعن من هذا التحالف ، وكان من المفترض أن يرفضوا مثل هذا الأمر ويقولوا لهم هذا لايجوز ولايعقل ، وخلفنا شعب جنوبي لن يقبل مثل هذا الأمر ، ولكن لا لم يفعلوا !
* لقد بلغ بنا التنكيل والإجحاف بحقنا من هذا التحالف أقصى مداه ، ونحن لسنا سُذّجا أو قُصّراً حتى لانستوعب كل مايجري حولنا ، كلا ، والمؤسف أنّ من فوّضناهم أمرنا وصحفنا المؤطّرة والأهلية التي من المفترض أن تنشر وتعبّر عمّا في دواخلنا ، ولكنهم يرفضون علينا قول كلمة حق بحق هذا التحالف الذي يفترضوهم حلفاء وشركاء و .. و .. ، وهم ليسو كذلك كما يثبت لنا الواقع الذي نعيشه منذو تحريرنا لأرضنا ،
* من يوقف رواتب الناس ويجوعهم ، ومن يرفض تشغيل مصفاتنا لإيقاف الهدر البشع في الدولار الذي رفع كل الأسعار في جغرافيتنا وطحننا طحناً ، ومن يضطهدنا وينكل بنا ويُولّي علينا سلطة ممن لم يحرروا أرضهم هؤلاء ليسو حلفاء ولاشركاء ولا أخوة ولا .. ولا .. ، ونقول هذا بصوت عالٍ وبكل غضب ايضاً ، وأثق أن كل شعبنا الجنوبي يوافقني على هذا الرأي ، وأثق أن الكثير من شعبنا سيعاود نشر هذا الرأي في كل وسائل التواصل وجروباته ، ولأن هذه هي كلمة حق ويجب أن تُقال ، أليس كذلك ؟
علي ثابت القضيبي .
الخيسة / البريقة/ عدن .








