دشن صباح اامس السبت الموافق : 19 فبراير 2022م القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي يهر والسلطة المحلية بالمديرية وإدارة التربية والتعليم ومكتب الصحة والسكان بمديرية يهر الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ما دون العاشرة الجولة الأولى 2022م بمديرية يهر يافع محافظة لحج ، في جميع المرافق الصحية والمدارس ومن منزل إلى منزل لجميع الأطفال ما دون العاشرة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ، التي تستمر ستة أيام متتالية أبتدأ من اليوم السبت وحتى الخميس القادم ، وخلال التدشين في عاصمة مديرية يهر حث الحاضرين الفرق المشاركة في الحملة القيام بالمهام المناطة إليهم على أكمل وجه وتحقيق الأهداف المرسومة للحملة بما يضمن بنجاح تام ، داعياً المواطنين والأمهات وإدارات المدارس بالمديرية إلى التعاون مع الفرق المنتشرة في عموم مناطق المديرية والمساهمة بفعالية في إنجاح عمل الحملة بوتيرة عالية . كما دعا الطاقم الطبي الثابت والمتحرك العمل بتفان وأخلاص لتغطية عموم مناطق وقرى المديرية كاملاً وبحسب برنامج الحملة وبالوقت المحدد والمخطط له ، منوها إلى أن التحصين ضد شلل الأطفال حق من حقوق الطفولة ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الآباء و الأمهات باعتباره كفيل بتقوية مناعة الطفل وعدم الإصابة بهذا المرض لحيث وبلادنا أصبحت موبوئة بمختلف الأمراض ومنتشر فيها مثل هذه الفيروسات القاتلة لحياة الطفولة والتحصين ضد شلل الأطفال هو حق وأمانة في أعناق الجميع ، إلى جانب التزام الفرق العاملة في الحملة المستهدفة بالرسالة الصحية المواكبة لحملة التحصين ، من جانبه أوضح الأخ /فهد منصر القائم بمهام مدير مكتب الصحة بالمديرية قائلاً : أن الحملة تستهدف تطعيم (16419) طفل وطفلة في المديرية ، والنزول إلى عموم القرى بالمديرية ، ويشرف على عمل الفرق المتحركة العاملة في الميدان (13) مشرفاً و (2) بالمديرية ، وبلغ عدد الفرق العاملة (33) فرقة متحركة وأخرى (1) ثابتة في نطاق جغرافية مديرية يهر مشيرآ إلى القيام بوضع الترتيبات اللازمة لإنجاح الحملة والتي سبقها تنظيم دورة تدريبية لتأهيل العاملين وتزويدهم بالمهارات والمعارف العملية وأكد على أهمية تضافر وتعاون جهود الجميع وتسهيل عمل الفرق الميدانية من قبل المواطنين وتجاوبهم مع الحملة بفعالية . كما إشار الأخ /محمد سيف الربيعي مسؤول قسم الإعلام والتثقيف الصحي والسكاني بالمديرية : أن الحملة سبقتها دورة تدريبية مكثفة يوم الخميس الماضي بحضور (66) مشارك ومشاركة تلقى خلالها المشاركون على عدد من المعلومات ، وشرح الدليل الإرشادي للعاملين في الحملة ، وكيفية أداء العمل من قبل العاملين ، وتوزيع النشرات التثقيفية ، ونشر الوعي الصحي والإجتماعي بين أوساط المجتمع المحلي وغيرها من الإنشطة . فيما قام صباح يوم أمس الجمعة الفريق الإعلامي والتوعوي المرافق للحملة بوضع الملصقات واللوحات التعريفية والتوضيحية المتعلقة بعملية التحصين وتعليقها في جدران المقرات الصحية والتجمعات السكانية بهدف تعريف المواطنين بإهمية التحصين للإطفال للتفاعل مع الحملة لتنفيذ هذه المهمة بنجاح وعلى اكمل وجه .
- القمامة في يافع رصد.. مسؤولية جماعية تتطلب وعياً مجتمعياً وحلولاً مستدامة
- “رئيس نادي الشعلة هاني الزيدي: التلاحم المجتمعي هو الحصن المنيع لحماية شبابنا من المخدرات”
- أمر قبض قهري بحق مدير ضرائب عدن المُقال إثر رفضه تسليم مهامه
- نقاشات ثرية تبحث أبعاد زيارة الميسري للرياض، ومستقبل الحوار الجنوبي، والمطالبة بإلغاء “قانون حصانة المسؤولين”
- أين ذهبت حقوق متضرري حريق سوق الشريجة؟.. أكثر من 300 محل جديد والمتضررون الحقيقيون ما زالوا ينتظرون الإنصاف
- مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس
- الغريب يلتقي السفيرة الفرنسية لبحث تطورات الأوضاع والملفات المشتركة
- محافظنا الحالمي.. قبل فوات الأوان ، الدفاع المدني أولوية لا تحتمل التأجيل
- اختتام دورة تدريبية في تحليل السلوك ولغة الجسد لموظفي الجمارك بعدن
- اختتام دوري “هدف لا رصاصة” في عدن بمشاركة 150 لاعبا لتعزيز ثقافة السلام بين الشباب













