عدن (SMA) خاص
في اجتماع وُصف بـ “المفصلي”، حذرت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي من مغبة “استفزاز الشارع الجنوبي” أو الالتفاف على إرادته، مؤكدة رفضها القاطع للقرارات الانفرادية الصادرة عن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي.
أبرز نقاط الاجتماع:
رفض الإقصاء: جددت الهيئة رفضها لقرار إقصاء ممثلي المجلس الانتقالي من مجلس القيادة الرئاسي، معتبرة ذلك “تجاوزاً صارخاً” لمخرجات مشاورات الرياض والأساس السياسي للشراكة.
مطالب الانفصال الإداري: دعت الهيئة إلى تشكيل “حكومة جنوبية” مستقلة لإدارة الخدمات والتنمية في محافظات الجنوب، مقابل حكومة شمالية تفرغ لمعارك صنعاء ضد الحوثيين.
الاصطفاف خلف الزبيدي: أكد الاجتماع على التماسك الوطني خلف المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي، محذراً من محاولات إعادة تدوير القوى السياسية التي لفظها الجنوبيون سابقاً.
دعم عسكري: أشادت الهيئة بصمود القوات المسلحة والعمالقة الجنوبية في جبهات القتال ضد الحوثيين وتأمين الداخل.
يرى مراقبون لـ SMA أن هذا الموقف التصعيدي يضع الشراكة في مجلس القيادة الرئاسي على المحك، ويعكس حالة من الاحتقان المتصاعد نتيجة ما وصفته الهيئة بـ “حجم الاستهداف السياسي” للقضية الجنوبية.















