مدير عام مركز المدينة عبدالفتاح نصر حصلنا على شهادة الإيزو ونلتزم بمعايير الجودة في عملنا

14 فبراير 2024آخر تحديث :
مدير عام مركز المدينة  عبدالفتاح نصر حصلنا على شهادة الإيزو  ونلتزم بمعايير الجودة في عملنا
سمانيوز/ عدن _نائلة هاشم

أوضح الأستاذ عبدالفتاح نصر مدير عام مركز المدينة الطبي بمديرية المنصورة محافظة عدن أن نشاط المركز يعتمد على الفحوصات المختبرية إضافة إلى الأجهزة التشخيصية والأشعة، ويقدم خدمة العيادات ووحدة المناظير في عدن.

واشار مدير عام المركز إلى أن لدى المركز نخبة من الأطباء الاستشاريين في جميع التخصصات.

موكدا بأن وحدة المناظير تعتمد على تشخيص كل ما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي سواء على المستوى التشخيصي والمستوى العلاجي، وأما بالنسبة للأشعة التشخيصية فهي تعمل على حسب حالة المريض، حيث يوجد لدى المركز كل أنواع الأشعة السينية و المقطعية والتلفزيونية و الدبلر و الإيكو، إضافة إلى وحدة المخ والأعصاب وتخطيط الدماغ والأمراض العصبية، كما يوجد في المختبر وحدة PCR وفحوصات ما قبل الزواج.

وذكر الأستاذ عبدالفتاح نصر أن مركز المدينة الطبي هو أول مركز على مستوى جميع المشافي الصحية في عدن يحصل على شهادة الجودة 2015-9001 iso، إضافة إلى ثلاث شهادات أخرى.

مضيفا أن المركز يهتم بمبدأ معايير الجودة في عمله ومن ضمن ذلك معايير الأمن والسلامة، وكذا مكافحة العدوى والحد من التلوث، كما يطبق كل المعايير المتعلقة بالإجراءات التشغيلية للأجهزة والفحوصات بحسب معايير ومواصفات الجودة باعتباره مركزاً طبياً متميزاً.

وعلى المستوى الإنساني قال: إن مجال المركز بالدرجة الأولى هو إنساني، حيث نقوم بتقديم المساعدة بحسب إمكانياتنا و قدراتنا في ظل الأوضاع السائدة في البلاد.

واردف لدينا احدث الأجهزة الطبية و اجودها والتي استقطبت شركات التأمين وبعض المؤسسات الحكومية التي استفاد منتسبوها من بعض الخصومات التي قدمها المركز لهذه المؤسسات.

وأشار إلى أن المركز نفذ عدداً من النشاطات الطبية الإنسانية التي تمثلت في إقامة المخيمات الطبية المجانية، وكذا المشاركة في المؤتمرات الطبية، ومواكبة كل جديد في المجال الطبي و المختبري.

وحول الصعوبات التي يواجهها المركز فقد أكد على أن مشكلة الانقطاع المستمر للكهرباء هي من أهم الصعوبات إضافة إلى عدم استقرار سعر الصرف الذي يكلف المركز فوق طاقته ويكبده الكثير من الخسائر.

واختتم الأستاذ عبدالفتاح نصر تصريحه بأن علاقة المركز بالسلطة المحلية ومكتب الصحة طيبة يسودها التعاون والتنسيق في كل ما يتعلق بالخدمات الطبية والإنسانية التي يقدمها المركز تجاه المرضى.