بعد سنوات من الانتظار.. الحالمي يضع طريق لحج على طريق الإنجاز ويدشن أكبر تدخلات صيانة البنية التحتية بحضور وزير الأشغال

24 يونيو 2026آخر تحديث :
بعد سنوات من الانتظار.. الحالمي يضع طريق لحج على طريق الإنجاز ويدشن أكبر تدخلات صيانة البنية التحتية بحضور وزير الأشغال
سمانيوز/لحج/اياد البيسة

بعد سنوات طويلة من معاناة المواطنين وانتظارهم لإصلاح الطرق الحيوية بمحافظة لحج، جاءت اليوم خطوة طال انتظارها لتعيد الأمل إلى أبناء المحافظة، حيث دشّن محافظ لحج الأستاذ مراد الحالمي حزمة من مشاريع صيانة وتأهيل شبكة الطرق بالمحافظة، بحضور وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي.
ويأتي هذا التدشين تتويجاً لجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج في متابعة احتياجات المحافظة والدفع نحو تنفيذ مشاريع نوعية تعالج التدهور الذي طال عدداً من الطرق الرئيسية، والتي ظلت لسنوات تمثل معاناة يومية للمواطنين والمسافرين وحركة النقل التجاري.
وخلال التدشين، أكد محافظ لحج مراد الحالمي أن هذه المشاريع تمثل نقلة مهمة في مسار تحسين قطاع النقل بالمحافظة، وأن قيادة المحافظة وضعت ملف الطرق ضمن أولوياتها لما يمثله من أهمية مباشرة في حياة المواطنين ودعم الحركة الاقتصادية والتنموية.
وأشار الحالمي إلى أن محافظة لحج كانت بحاجة ماسة إلى تدخلات حقيقية تعيد للطرق جاهزيتها، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد استمرار العمل لمعالجة مختلف الاحتياجات في قطاع البنية التحتية، بما يواكب تطلعات أبناء المحافظة.
وتشمل المشاريع أعمال صيانة ومعالجة عدد من المقاطع المتضررة في شبكة الطرق، بطول يصل إلى نحو 70 كيلومتراً في محافظة لحج، إلى جانب مشاريع استراتيجية أبرزها مشروع طريق دار سعد – الحوطة – نوبة دكيم، الذي يُعد أحد أهم الشرايين الحيوية التي تربط مناطق عدن ولحج وتسهل حركة المواطنين والبضائع.
ويحمل هذا التدشين أهمية خاصة لأبناء لحج الذين ظلوا لسنوات يطالبون بإصلاح الطرق وإعادة تأهيلها، قبل أن تتحول هذه المطالب إلى مشاريع على أرض الواقع مع وصول قيادة جديدة وضعت معالجة الملفات الخدمية في مقدمة أولوياتها.
اليوم، لا يقتصر الأمر على صيانة طريق فقط، بل هو بداية مرحلة جديدة عنوانها إعادة الاعتبار للبنية التحتية في لحج، وفتح شرايين الحركة والتنمية أمام المحافظة وأبنائها.