بيان إدانة صادر عن المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد

8 أكتوبر 2025آخر تحديث :
بيان إدانة صادر عن المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد
سمانيوز/خاص

تعبر المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد عن إدانتها الشديدة للأحكام الجائرة الصادرة بحق الأستاذ غسان جواد، رئيس نقابة عمال شركة مصافي عدن، الذي لم يرتكب أي ذنب سوى قوله كلمة الحق ورفضه للفساد والممارسات العبثية التي طالت هذا الصرح الاقتصادي الجنوبي العريق.

لقد كان الأولى أن تصدر الأحكام المستعجلة بحق الفاسدين الحقيقيين الذين أوقفوا شعلة المصافي، ودمروا محطة الطاقة، وتسببوا في شلّ هذا المرفق الحيوي، لا أن تُوجَّه العقوبة إلى من تصدى للفساد ودافع عن المصلحة العامة.

إننا في المنظمة نعتبر ما حدث إهانة للعمل النقابي الجنوبي، ومحاولة خطيرة لإسكات صوت الشرفاء من النقابيين والوطنيين. فكيف تُغلق نقابة المصفاة، ويُحاكم رئيسها، وتُوقف رواتبه منذ ثلاث سنوات، بينما الفاسدون ينعمون بالحصانة والإفلات من العقاب؟

وتطالب المنظمة الجهات القضائية والرقابية بإعادة النظر في هذا الحكم الجائر، وضمان حقوق النقابيين، وإعادة الاعتبار للأستاذ غسان جواد، وإطلاق سراحه فورًا إن كان موقوفًا، ورفع الظلم عنه.

كما تدعو المنظمة القيادة الجنوبية إلى حماية العمل النقابي من التسييس والانتقام، والتصدي لكل محاولات طمس صوت الحق في مؤسسات الدولة.

صادر عن:
المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد
العاصمة عدن
8 أكتوبر 2025م