يشتكي سكان مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين بمحافظة تعز من كارثه وانتشار الأمراض بسبب اختلاط مياه الشرب بمياه المجاري ومخلفات السيول وعدم تحرك السلطة المحلية لتحمل مسؤوليتها.
وقالت مصادر محلية أن مشروع المياه الرئيسي الذي يغذي مدينة التربة بمياه الشرب والواقع في منطقة ” عبل ” تحول إلى كارثه على المواطنين منذ أشهر.
وأضافت أن مياه المجاري والصرف الصحي ومخلفات السيول القادمة من مدينة التربة وضواحيها تتجمع وتنزل إلى الأرض التي تتواجد فيها آبار مشروع مياه ” عبل “.
وأوضحت المصادر أن مياه المجاري والمخلفات تختلط بمياه الشرب ويتم ضخ المياه من المشروع لسكان مدينة التربة لاستخدامها في منازلهم والشرب منها.
وبحسب المصادر فأن الأرض التي يقع فيها مشروع مياه مدينة التربة تحول إلى بحيرة لمخلفات المجاري والصرف الصحي منذ أشهر دون أن تتحرك السلطة المحلية في مديرية الشمايتين لوقف الكارثه والتلوث .
وأشارت إلى أن المواطنين وجهوا مناشدات للسلطة المحلية لإنقاذهم من الكارثة وانتشار الأمراض من خلال استخدامهم مياه مسممه وغير صالحة للاستخداث إلا أن الجهات الرسمية تجاهلت مناشداتهم.













