يواصل مواطنون غاضبون في مديرية المقاطرة إغلاق طريق هيجة العبد شريان مدينة تعز على خلفية عدم إلتزام حكومة الشرعية البرنامج السعودي بإعادة تأهيل وصيانة الطريق.
وقالت مصادر محلية أن المواطنون أغلقوا طريق هيجة العبد يوم الخميس أمام بوابير النقل المحملة بالمواذ الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية وغيرها من المواد الاستهلاكية إلى مدينة تعز ومديرياتها.
وأضافت أن إغلاق طريق هيجة العبد يفاقم معاناة أبناء تعز ويحرم المواطنين من جميع الاحتياجات الضرورية وبشكل خاص اليومية من الأسماك والدجاج الخضروات والأدوية وغيرها التي تدخل إلى المدينة بشكب يومي.
وأشارت المصادر أن إغلاق طريق هيجة العبد جاء في وقت أن طريق سوق الربوع ـ كربة ـ الصحى البديل مغلق منذ فترة بسبب الأشغال وأعمال الصيانة.
وقام المواطنون بإغلاق الطريق على خلفية عدم إلتزام البرنامج السعودي وحكومة الشرعية بإعادة إصلاح وتأهيل وصيانة الطريق التي أصبحت متهالكة وغير صالحة لمرور السيارات والشاحنات الثقيلة حيث وقد كان البرنامج السعودي قد أعلن قبل سنوات رصد مبلغ 20 مليون سعودي لإعادة توسيع وتأهيل الطريق.
ويشتكي المواطنون المجاورين لطريق هيجة العبد من تحول الخط إلى طريق للموت واستنزاف يومي للأرواح فضلا عن كونه أصبح مصدر للتلوث وتصاعد الأتربة والغبار التي جعلت حياة السكان المجاورين له جحيما لا يطاق.
يشار إلى البرنامج السعودي للتنمية اطلق مشروعا وهميا للاستعراض الإعلامي العام الماضي متوعدا بإعادة تأهيل طريق هيجة العبد إلا أن ذلك المشروع لم يشاهده أبناء تعز سوى على وسائل الإعلام.













