نفي وزير الكهرباء و الطاقة المهندس مانع يسلم صالح بن يمين صدور أي موافقة من حكومة سلطنة عمان بتقديم المحطة الكهربائية منح بقوة 280 ميجا وات كمنحة لبلادنا
جاء ذلك من خلال رده على المذكرة المرسلة إليه من النائب العام للجمهورية فضيلة القاضي قاهر مصطفى و التي استفسره من خلالها حول مانشره الصحفي فتحي بن لزرق بهذا الخصوص .. مشيرا إلى أن كل ما حصل هو عرض من شركة مسار الخليج للاستثمار و هي شركة يمنية مقرها سلطنة عمان عن وجود محطة مستخدمة و هي تستطيع بطريقتها أن تحصل عليها كمنحة مجانية من قبل حكومة سلطنة عمان
و أوضح الوزير بن يمين أنه لم يتم النظر في عرض الشركة لعدم وجود موافقة من الحكومة العمانية و لم يتم تكليف شركة متخصصة وفقا للاجراءات القانونية من قبل الحكومة اليمنية لمعاينة المحطة و رفع تقرير عن حالتها .. منوها إلى أن ما ورد في وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة عن وجود منحة أو هدية و ليس للحكومة العمانية أي علاقة من قريب أو بعيد عن هذا الموضوع
و أكد بن يمين باحتفاظهم بحقهم القانوني تجاه كل من نشر في هذا الموضوع















