احتفلت بلادنا مع سائر شعوب العالم بذكرى اليوم العالمي للطفل الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام والذي اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة العام ١٩٨٩م وصادقت عليه بلادنا العام ١٩٩١م.
وبهذه المناسبة اكدت رئيس دائرة حقوق الانسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ذكرى معتوق حسين على اهميه هذا الاحتفاء كونه يتزامن مع ذكرى عزيزه على قلوبنا جميعا وهي ذكرى الاستقلال المجيد في الثلاثين من نوفمبر
مشيره الى ان الطفل في بلادنا لم ينال حقوقه كاملة لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة جراء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات اضافه الى تردي الأوضاع الاقتصادية وسوء المعيشة ولكن مع هذا يظل الطفل وحقوقه من مسؤوليتنا جميعا قاده ومرؤوسين فلابد ان ينال حصته في الحياه واللعب والتعليم وكل مقومات الحياه منذ الولادة وحتى ريعان شبابه …فالطفل الجنوبي صار اليوم مع الأسف في خبر كان كوننا صرنا تفتقر الى كثير من الإمكانيات ومن القوانين واللوائح التي ضمنت حقوقه جراء الوضع المتردي الحالي الناجم عن ويلات الحرب المدمرة ولكن مع هذا وذاك نحن في المجلس الانتقالي نعمل مع الجهات ذات العلاقة على إعادة حقوقه وتفعيلها كامله خصوصا الأطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم الذين حرموا من هذه النعمة او تلك وهذه قدره الله جل جلاله فلنعمل سويا على إتاحة فرص الحياة لهؤلاء وأعطاهم جل اهتمامنا حتى يدمجوا كليا مع مختلف شرائح المجتمع.
لافته في الوقت ذاته الى العمل معا من اجل توفير بيئة امنة وصحية ونظيفة لأطفالنا فلذات اكبادنا فهم عماد وحاضر ومستقبل عدن عدن العطاء و التعايش السلمي عدن المحبة والسلام













