عقد المكتب التنفيدي لمديرية تبن محافظة لحج صباح هذا اليوم الأثنين الموافق 14 ديسمبر 2020م الإجتماع الدوري للدورة السابعة لعام 2020م برئاسة الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج في مبنى ديوان السلطة المحلية بمنطقة صبر وبحضور مدارء المكاتب التنفيذية بالمديرية حيث وقف الأجتماع لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.
وفي بداية الإجتماع رحب الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن بالحاضرين وتحدث بصورة سريعة عن ما شهدتة المديرية من نشاط واسع فيما يتعلق في البرنامج الأستثماري للعام 2020م وقال أن السلطة المحلية مديرية تبن حققت الانجازات الكبيرة بحسب ما اتيح لها من امكانيات في تنفيذ المشاريع في كافة القطاعات حيث قمنا بأفتتاح مشاريع خدمية وتنموية بالمديرية بحضور محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله التركي والأستاذ عوض الصلاحي نائب المحافظ وعدد من المسؤولين بالسلطة المحلية بالمحافظة لحج في عددا من القطاعات منها في الصحة والسكان والتربية والتعليم والطرقات والمياه والشباب والرياضة وذلك تزامناً مع الأحتفال بعيد الأستقلال 30 نوفمبر وكذلك تم وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع المدرجة ضمن الخطة الا أننا نطمح بالمزيد من خلال توسيع نشاط السلطة المحلية تبن خلال العام القادم 2021م.
كما اشاد المكتب التنفيذي بالمديرية في تدخلات المنظمات العاملة في البلاد في كافة القطاعات بدعمهم في انجاز العديد من المشاريع الخدمية والتنموية ومنها منظمة ادرا التي تدخلت خلال الأيام الماضية في تنفيذ مشروع المياه في قرية المجحفة وايضا سيكون هناك مشروع في قرية الثعلب في قطاع المياه وكذلك تدخل الصندوق الأجتماعي للتنمية عدن في تنفيذ مشاريع في قطاع التربية والتعليم من خلال بناء عدداً من المدارس وكذلك في قطاع الصحة والسكان في بناء الوحدات الصحية وهناك عددا من المنظمات التي تدخلت بالمديرية لتنفيذ مشاريع سواء كانت خدمية او اغاثية او انسانية.
كما اشار السقاف في الأجتماع أن هناك منظمات سوف تنفذ عدد من المشاريع خلال العام 2021م منها منظمة كير ومنظمة التكافل الدولية ومنطقة رعاية الأسرة من خلال تدخلهم في برنامج الغداء مقابل النقد او تنفيذ مشاريع خدمية.
ووقف الأجتماع في دورته السابعة على مستوى تحصيل الإيرادات التي بلغت 316 مليون ريال بنسبة 215% حتى شهر نوفمبر لعام 2020م واشاد بمستوى التحصيل الإيرادات بمكاتب الواجبات الزكوية والأراضي والعقارات والأحوال المدنية والأشغال العامة بالمديرية تبن التي تجاوزت الرابط المطلوب.
وعبر السقاف عن تقديره وشكره الى مدراء لمكاتب الواجبات الزكوية والأراضي والأشغال العامة والأحوال المدنية في متابعتهم في تحصيل الإيرادات التي تجاوزت الرابط المطلوب منهم بنسب عالية جداً..كما شدد السقاف على بذل الجهد للمكاتب والإدارات التي لم تتوصل الى الرابط المحدد عليه.
وخرج الأجتماع بعدد من القرارات وهي:
1- قرر المكتب التنفيذي تبن بالنسبة لدعم قطاع الكهرباء يتم خصمه من الموارد الخاصة بمديرية تبن التي لم تورد خلال الفترة الماضية .
2- قرر المكتب التنفيذي تبن الزام أصحاب المحافر بالعمل وتوريد الرسوم التي عليهم وفقاً للاتفاقيات.
3- قرر المكتب التنفيذي تبن بتقييم عمل مكتب الأشغال في المديرية ورفد المكتب بعدد من الكوادر الفنية اللازمة من مهندسين لمواكبة التطور المتسارع في مديرية تبن من حيث البناء والتشيد العمراني والمخالفات والتجاوزت.
3- قرر المكتب التنفيذي بتكلف مدير الأشغال تبن بمتابعة مدير الأشغال بالمحافظة لحج بتنفيذ حملة كاملة التطهير خط الوهط صبر خاصة من الاكشاك والصنادق العشوائية من اجل توسيع الخط العام.
4- على مكتب الصندوق النظافة تبن أن يقوم بعمل حملة تصفية ونظافة على طول الخط العام خلال الأيام القادمة.
5- -قرر المكتب التنفيذي تبن بالزام مدراء الواجبات والأراضي والأوقاف بالعمل على تحصيل الموارد المالية من بداية حدود المديرية في الجهة الشمالية من مثلث العند حتى محطة السلام الجهة الجنوبية من مديرية دار سعد وعلى الأجهزة الأمنية العمل معهم وفقاً للقانون.
6- قرر المكتب التنفيذي تبن الزام مدير الأشغال تبن بأحضار مندوبين الأشغال في منطقة العند الى مبنى السلطة المحلية تبن يوم غدً الثلاثاء على أن يحضر مدراء المالية والواجبات والضرائب او مندوب الضرائب لمناقشة اخر المستجدات.
وفي أختتام الإجتماع شكر السقاف الحاضرين على تفاعلهم الأيجابي في العديد من المواضيع التي تهم المديرية ..
صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن*












