تعال عندي و أنا أحدثك عن السودان نموذج ..
يقول الطالب : أنا طالب ماجستير تخصص أمراض دم و معي زميل آخر بنفس التخصص .. وزملائي أيضا في قسم الانسجة المريضة .. وكلنا ندرس على حسابنا الخاص .. نشتغل ابحاث الماجستير مكلفة جدا …
.
و تابع الطالب قائلا : من حوالينا مئات الطلاب . تخصصات ..
لغة عربية . إدارة مدرسية إدارة اعمال .. محاسبة .. قانون مدني .. فقه
تخصصات أدبية .. و يستلمون شهريا كل طالب 600 دولار ..
.
و أردف الطالب في نبرة حزينة بالقول : لفساد يا أخ أحمد له صور كثيرة من ضمنها ابتعاث في مجالات أدبية متوفرة في كل الجامعات اليمنية ..
.
و تساءل الطالب : طيب أيش الهدف من ابتعاث هؤلاء ؟!
و يجيب عن تساؤله : ببساطة .. هو فقط فساد و مجاملات من أجل منحهم 600 دولار شهريا لمدة ثلاث سنوات .. و كأنهم في عقد عمل يتقاضون راتب ..
و طبعا مابيخسروا شي بيصرف الطالب 200 الى 300 دولار و بيوفر الباقي مصاريف للبيت .. و أضاف ساخرا من فعل أولئك المسؤولين : و أعتقد أنك أنت ما بتوفر 300 دولار شهريا
.
و أشار الطالب أن هذا هو الحاصل مؤكدا أن ذلك غير الطلاب المبتعثين و الذين هم أصلا جالسين في اليمن بس يخصم الملحق 300 دولار ويحول لهم 1500 دولار و هم في البيوت في اليمن
نرفق لكم طي منشورنا هذا وثيقة أثارت السخرية تبرز حجم الفساد المستشري في وزارة التعليم العالي بابتعاث طلاب لدراسة اللغة العربية في الهند
.














