اعترافات حوثية بالانفلات الأمني في إب

16 سبتمبر 2022آخر تحديث :
اعترافات حوثية بالانفلات الأمني في إب
سمانيوز/إب/خاص

 

توسعت الجماعات الحوثية في جرائمها بشكل كبير محتمية بالهدنة الأممية

و أقرت الجماعة بوقوع المئات من الجرائم خلال شهر واحد في عدد من مديريات محافظة إب الخاضعة لسيطرتها.

وأصدرت جماعة الحوثي تقريرا حول الوضع الأمني في المحافظة، اعترفت فيه بمقتل و إصابة ثمانية و ثلاثين شخصا ، كما أقرت وقوع ستمائة و خمس جرائم في شهر أغسطس الماضي تنوعت بين القتل و الإصابة و السرقة و الاعتداء و النهب و جرائم النصب و أخرى مختلفة ، كما وثقت حدوث واحد و خمسين جريمة سرقة ( منازل و محلات تجارية و سيارات و دراجات نارية و غيرها ) ، و تسجيل مائة و خمسين جريمة نصب و احتيال و جرائم نهب ممتلكات و أخرى .

اللافت أن التقرير الحوثي اعتبر أن مجرد رصد تلك الجرائم هو بمثابة الإنجاز الأمني للميليشيات ، متجاهلا في الوقت نفسه أن المليشيات هي المسؤولة بشكل مباشر عن صناعة تلك الفوضى الغاشمة ، فمحافظة إب ليست استثناء بأي حال من الأحوال ، لكن كل المناطق التي تنشط فيها المليشيات الحوثية الإرهابية ، تشهد فوضى أمنية قاتمة و حالة مريعة من الانهيار الأمني .