رفع مدير أوقاف العاصمة عدن مذكرة لأئمة المساجد يحثهم ويطالب منهم حث أولياء الامور على التوجه للمدارس للضغط على المعلمين لفتح الإضراب وقال مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد – عدن د.محمد الوالي في خطاب الى مدراء الاوقاف في المديريات وأئمة وخطباء المساجد: ” أن العلم نور وهدى والجهل ظلمة وضلال والعلماء هم ورثة الأنبياء والانبياء لم يرثوا دينارا ولا درهما وانما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر.”
وكأن الدكتور الوالي فهم من كلامه أن المعلمين عليهم أن يرضوا بحالهم وان تستمر أوضاعهم المأساوية على حالها دون أي معالجة، ويذكر في منشوره الموجه للخطباء أن عملية الاضراب هذه لم تنتج غير التعطيل للتعليم وتجهيل الأجيال وكأنه يلقي اللائمة على المعلمين دون غيرهم.
في نهاية خطابه يعترف الدكتور الوالي أن خطابه هذا بسبب مذكرة موجهة من مدير مكتب تربية عدن مشفوعة بتوجيهات محافظ عدن بالحث على التعليم لذلك قال في نهاية خطابه: ” لذا يتوجب عليكم أن تذكروا الناس بأهمية العلم والتعليم وتحثوا أولياء الأمور بتوجيه أبنائهم لمواصلة دراستهم والمحافظة لما فيه منفعة للمصالح العامة”.
الا أن كثير من مساجد عدن لم تردد هذا الخطاب التحريضي بل ودعت إلى مناصرة قضية المعلمين والوقوف مع مطالبهم المشروعة ومطالبة الرأي العام وأولياء الأمور للوقوف مع المعلمين.














