اختتمت مؤسسة انسجام للتنمية، اليوم، بالشراكة مع مؤسسة فريدرش أيبرت الألمانية بالتعاون مع مركز خدمات الشباب، دورة تدريبية حول مهارات تحويل النزاع وبناء السلام.
الدورة التدريبية تحويل النزاعات وبناء السلام، استمرت لمدة ثلاثة أيام 2-4 أغسطس 2022م، بواقع 4 ساعات يومياً، بقيادة المدربة أمل عوض، حيث استهدفت 15 شابا وشابة من مختلف مديريات محافظة تعز ( القاهرة – المظفر – صالة ).
وقالت المدربة أمل عوض وهي إحدى خريجات برنامج “TOT 7” الذي تنفذه مؤسسة انسجام للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدرش أيبرت الألمانية Friedrich Ebert Stiftung – Yemen Office، إن الهدف من الدورة هو إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في مجال تحويل النزاعات وبناء السلام في المجتمع اليمني.
وأضافت عوض أن ذلك يأتي من أجل تعزيز قدرات المجتمعات المحلية على تحليل النزاعات وبناء السلام والتعايش.
وأوضحت المدربة أمل أن أكثر ما تم التركيز عليه في الدورة تغذية المتدربين وتعزيزهم بمهارات مهمة في بناء السلام، و التأثير على سلوكياتهم في تحويل النزاع ليساهموا في الحد من النزاعات في مجتمعاتهم.













