عدن .. وقفة احتجاجية للمعلمين اليوم في قرب معاشيق .. رفعت شعارات ( يا للعار يا للعار معلم يضرب بالنار ) ( يا معلم عل الصوت حياة كريمة والا الموت ) ( لن نعود .. لن نعود حتى تنفيذ الوعود ) ( شكرا جنودنا البواسل.. شكرا للمجلس الانتقالي الذين يحمون الفاسدين )

2 أغسطس 2022آخر تحديث :
عدن .. وقفة احتجاجية للمعلمين اليوم في قرب معاشيق .. رفعت شعارات ( يا للعار يا للعار معلم يضرب بالنار ) ( يا معلم عل الصوت حياة كريمة والا الموت ) ( لن نعود .. لن نعود حتى تنفيذ الوعود ) ( شكرا جنودنا البواسل.. شكرا للمجلس الانتقالي الذين يحمون الفاسدين )
سمانيوز/عدن/خاص

أقيمت صباح اليوم الثلاثاء ٢ أغسطس وقفة احتجاجية سلمية مطلبية حقوقية دعت لها نقابة المعلمين الجنوبيين انطلقت بمسيرة من ساحة البنوك في مدينة كريتر صوب المعاشيق حمل فيها المحتجون من المعلمين لافتات تطالب المجلس الرئاسي والحكومة بانصاف المعلمين واعطاءهم حقوقهم ومرددين شعارات تطالب بإغلاق المدارس حتى تنفيذ مطالب المعلمين.

بالرغم من أن عدد المعلمين في هذه الوقفة والمسيرة لم يكن بالعدد الكبير والمؤمل والذي غلب عليه العنصر النسائي من المعلمات وبعضهن كن من المعلمات كبيرات السن واللاتي لهن باع طويل في التدريس.

بعد اقتراب جموع المعلمين من البوابة الأولى من قصر معاشيق والمحاذية لنادي التلال الرياضي حتى بدأت عمليات التنكيل بالمعلمين والمعلمات وإهانة كرامتهم من قبل الحراسات التي ترفع أعلام الجنوب وتحديدا بعد وصول مواكب القيادات العليا الرئاسة وكذا الحكومة واطقم التحالف العربي حيث تم ضرب الرصاص عليهم ومحاولة دهس أحد المعلمين من قبل مدرعة لولا عناية الله وسحب زملائه له من تحت إطاراتها لحدث ما لا يحمد عقباه للمعلم.

لم يكتف الحراس بضرب الرصاص ومحاولة المرور فوق المعلمين الذين افترشوا الأرض لمنع المواكب الرئاسية والحكومية والتحالف العربي وزادوا أن قاموا بمحاولة الاعتداء على بعض المعلمات ودفع الباب الحديدي فوقهن بالقوة مما أدى ببعضهم لتعرضهم لاصابات جسدية طفيفة ونفسية جسيمة.

بعد كل ما حدث شرع المعلمون والمعلمات المحتجون بترديد شعارات مثل ” يا للعار يا للعار المعلم يضرب بالرصاص” وشعارات اخرى منددة بالمجلس الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي الذي ينتمي له جنود حراسة بوابات قصر المعاسيق.

أحد المعلمين بعد كل ما شاهده من تنكيل بحق المعلمين أخذ الميكرفون وقال: ” شكرا لجنودنا البواسل الذين يحمون الفاسدين.. شكرا للمجلس الانتقالي الذي يحمي الفسدة والفاسدين ”

تمت قراءة بيان الوقفة الاحتجاجية من قبل الأستاذ حسين الجعدني القيادي في نقابة المعلمين الجنوبيين والناطق الرسمي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والذي تم التأكيد من خلاله على استمرار التصعيد وبوتيرة أقوى ومشاركة أكبر حتى حصول المعلمين على حقوقهم غير منقوصة وكذا إغلاق المدارس اغلاقا تاما.