لليوم الثامن على التوالي وأبناء وقبائل الحواشب مستمرين بالاعتصام السلمي أمام بوابة مصنع الأسمنت الوطنية مطالبين بتوقيف محطة الفحم الحجري وهو مطلبهم الوحيد
حيث حضر اليوم وكيل محافظة لحج وجلوس مع المعتصمين وناقش معاهم أسباب أعتصامهم وما هي مطالبهم لرفعها إلى المحافظ احمد عبدالله التركي وطالب المعتصمين من وكيل محافظة لحج توقيف محطة الفحم الحجري وهو مطلبهم الوحيد ولا يطالون بأي مطلب آخر
مؤكدين لوكيل المحافظة ومحافظ المحافظة والعالم إجمع أنهم خرجوا للاحتشاد والاعتصام بسبب مطلب واحد وهو توقيف محطة الفحم الحجري بدون قيد أو شرط ولن يبرحوا من موقعهم حتى يتم توقيف محطة الفحم الحجري الذي قتل الحرث والنسل وتسبب بكثير من الأمراض الخطيرة وأتلف مزارعهم وممتلكاتهم
وطالب المعتصمين من السلطة المحلية ومن المحافظ سرعة إلزام شركة الوطنية للأسمنت توقيف محطة الفحم الحجري فورآ إن كان همهم الحفاظ وسلامة المواطنين الذي قتلهم هذا السم القاتل وحول عيشتهم إلى موت كل يوم وتسبب بتلوث البيئة وإتلاف الممتلكات وأضرارة على الإنسان والحيوان والزراعة
مؤكدين في الوقت نفسه رافضين إي اغرائات مالية أو حلول أخرى غير توقيف محطة الفحم الحجري الذي خرجوا واعتصموا علية وهو مطلب واحد فقط لا غير وهو سرعة توقيف محطة الفحم والتزام مالك المصنع رشاد هائل سعيد أنعم التزام كتابي أمام القيادات والمسؤولين بتوقيف محطة الفحم الحجري وتبديله بمادة الديزل وعدم تشغيلها مرة آخرى وتشكيل لجنة رقابية من المعتصمين داخل المصنع لمراقبة محطة الفحم الحجري بعدم توقيفها













