أستاذ في القانون الدولي : الرياض طالبت المجلس الانتقالي بتأجيل إعلان فك الارتباط وناشطون يسخرون

6 مايو 2021آخر تحديث :
أستاذ في القانون الدولي : الرياض طالبت المجلس الانتقالي بتأجيل إعلان فك الارتباط وناشطون يسخرون
سما نيوز / عدن / خاص

قال السفير وأستاذ القانون الدولي الدكتور عادل البكيلي أن الرياض ودول الثقل بذلت جهوداً حثيثة لدى قيادة المجلس الانتقالي لاقناعها بتأجيل إعلان فك الارتباط من الثلاثاء 4 مايو 2021 إلى موعد  آخر .

وأوضح البكيلي أن ذلك يأتي مراعاة لأمن واستقرار المنطقة حد وصفه ، وأضاف البكيلي في تغريدة له على منصة تويتر أنه تم تكليف موسكو برعاية التفاوض المباشر بين عدن وصنعاء لاستعادة دولتي ما قبل عام 90 ، وأنه في حالة تعثرها يحق لعدن إعلان دولتها التي ستحظى باعتراف دولي .

ونشر البكيلي تغريدة على منصة تويتر قال فيها : بذلت جهودا حثيثه من قِبل الرياض ودول الثقل الدولي بتأجيل رئاسة الانتقالي من اعلان فك الارتباط مساء الثلاثاء 4 مايو 2021بحجة مراعاة أمن واستقرار المنطقه وتم تكليف موسكو برعاية التفاوض المباشر بين صنعاء وعدن لاستعادة دولتي ماقبل 90واذا تعثرت يحق لعدن اعلان دولتها بتأييد دولي.

في سياق متصل سخر ناشطون على منصة تويتر من تغريدة البكيلي ، فقد قال الناشط فهد الفضلي : على حساب المواطن الجنوبي الهالك. سعاده السفير

أما الناشط محمد الحسني فقد كان رده : لا تزيدوا ما يصلح في رمضان

أما الناشط محمد بن لكسر القميشي فقد تساءل : كيف فك ارتباط سعادة السفير وقوات المحتل لازالت رابضة في ثلثين الجنوب؟

أما شمس الدين فقد جاء ردها : في السنة اللي بلا شهر صح

واستنكر صبري عبد الله قائلاً : تفاوض والجيش اليمني في حضرموت وشبوة والمهرة وابين

في حين قال الناشط علي الجابري : يا سفيرنا يكفي كذب الله يرضى عليك اثبت الانتقالي انه مجموعة فاشلة لم تراعي حتى مشاعر شعب الجنوب في خطاباتها اكتب هذا الكلام وانا مستاء جدا من الخطاب المهزوز الذي لا يلقية بهذا الشكل الا مهزوم . يكفي كذب ملينا

أما الحبيب الهاشمي الحضرمي فقد قال : هههههه هههههههههه نفسي اصدق بس قويه قويه

في حين جاء رد عبد الله اليافعي : دام عيدروس مسير بيد التحالف والله انسو الدولة

وكانت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي قد قامت يوم الثلاثاء بإعادة رفع علم اليمن الجنوبي على أكبر سارية في القصر المدور بمدينة التواهي بالعاصمة عدن .