قال السفير وأستاذ القانون الدولي الدكتور عادل البكيلي أن الرياض ودول الثقل بذلت جهوداً حثيثة لدى قيادة المجلس الانتقالي لاقناعها بتأجيل إعلان فك الارتباط من الثلاثاء 4 مايو 2021 إلى موعد آخر .
وأوضح البكيلي أن ذلك يأتي مراعاة لأمن واستقرار المنطقة حد وصفه ، وأضاف البكيلي في تغريدة له على منصة تويتر أنه تم تكليف موسكو برعاية التفاوض المباشر بين عدن وصنعاء لاستعادة دولتي ما قبل عام 90 ، وأنه في حالة تعثرها يحق لعدن إعلان دولتها التي ستحظى باعتراف دولي .
ونشر البكيلي تغريدة على منصة تويتر قال فيها : بذلت جهودا حثيثه من قِبل الرياض ودول الثقل الدولي بتأجيل رئاسة الانتقالي من اعلان فك الارتباط مساء الثلاثاء 4 مايو 2021بحجة مراعاة أمن واستقرار المنطقه وتم تكليف موسكو برعاية التفاوض المباشر بين صنعاء وعدن لاستعادة دولتي ماقبل 90واذا تعثرت يحق لعدن اعلان دولتها بتأييد دولي.
بذلت جهودا حثيثه من قِبل الرياض ودول الثقل الدولي بتأجيل رئاسة الانتقالي من اعلان فك الارتباط مساء الثلاثاء 4 مايو 2021بحجة مراعاة أمن واستقرار المنطقه وتم تكليف موسكو برعاية التفاوض المباشر بين صنعاء وعدن لاستعادة دولتي ماقبل 90واذا تعثرت يحق لعدن اعلان دولتها بتأييد دولي.
— السفير د :عادل بكيلي (@oIzJ6nizPOSqk8Y) May 5, 2021
في سياق متصل سخر ناشطون على منصة تويتر من تغريدة البكيلي ، فقد قال الناشط فهد الفضلي : على حساب المواطن الجنوبي الهالك. سعاده السفير
على حساب المواطن الجنوبي الهالك. سعاده السفير
— فهد الفضلي (@mm5992422) May 5, 2021
أما الناشط محمد الحسني فقد كان رده : لا تزيدوا ما يصلح في رمضان
لا تزيدوا ما يصلح في رمضان
— محمد الحنشي (@muhammadalhanas) May 5, 2021
أما الناشط محمد بن لكسر القميشي فقد تساءل : كيف فك ارتباط سعادة السفير وقوات المحتل لازالت رابضة في ثلثين الجنوب؟
كيف فك ارتباط سعادة السفير وقوات المحتل لازالت رابضة في ثلثين الجنوب؟
— محمد بن لكسر القميشي (@ALqmyshi1) May 5, 2021
أما شمس الدين فقد جاء ردها : في السنة اللي بلا شهر صح
في السنة اللي بلا شهر صح
— شمس الدين (@7wDEEZTbcZQUUqk) May 5, 2021
واستنكر صبري عبد الله قائلاً : تفاوض والجيش اليمني في حضرموت وشبوة والمهرة وابين
تفاوض والجيش اليمني في حضرموت وشبوة والمهرة وابين
— صبري عبدالله (@sabri224) May 5, 2021
في حين قال الناشط علي الجابري : يا سفيرنا يكفي كذب الله يرضى عليك اثبت الانتقالي انه مجموعة فاشلة لم تراعي حتى مشاعر شعب الجنوب في خطاباتها اكتب هذا الكلام وانا مستاء جدا من الخطاب المهزوز الذي لا يلقية بهذا الشكل الا مهزوم . يكفي كذب ملينا
يا سفيرنا يكفي كذب الله يرضى عليك اثبت الانتقالي انه مجموعة فاشلة لم تراعي حتى مشاعر شعب الجنوب في خطاباتها اكتب هذا الكلام وانا مستاء جدا من الخطاب المهزوز الذي لا يلقية بهذا الشكل الا مهزوم .
يكفي كذب ملينا— علي الجابري (@ali_algabry2) May 5, 2021
أما الحبيب الهاشمي الحضرمي فقد قال : هههههه هههههههههه نفسي اصدق بس قويه قويه
هههههه هههههههههه نفسي اصدق بس قويه قويه
— الحبيب الهاشمي الحضرمي (@o7suhYmFHBVK9tI) May 5, 2021
في حين جاء رد عبد الله اليافعي : دام عيدروس مسير بيد التحالف والله انسو الدولة
دام عيدروس مسير بيد التحالف والله انسو الدولة
— عبدالله اليافعي (@abusfyan201356) May 5, 2021
وكانت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي قد قامت يوم الثلاثاء بإعادة رفع علم اليمن الجنوبي على أكبر سارية في القصر المدور بمدينة التواهي بالعاصمة عدن .















