أعادت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي – صباح اليوم الثلاثاء – رفع علم اليمن الجنوبي في أكبر سارية بالقصر المدور بمديرية التواهي في العاصمة عدن .
وقالت مصادر إعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي أن ذلك يأتي بمناسبة الذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي 4 مايو .
عاش الجنوب حراً أبيا شامخاً المناضل الدكتور ناصر الخبجي يرفع العلم الجنوبي في القصر الرئاسي بالتواهي في الذكرى الرابعة للرابع من مايو #يوم_التفويض_الجنوبي pic.twitter.com/XjWFGm7Wvs
— هاني بن بريك (@HaniBinbrek) May 4, 2021
ورفع كل من رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي، وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس، المهندس عدنان الكاف، وعضو هيئة الرئاسة، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالعاصمة عدن المهندس نزار هيثم علم اليمن الجنوبي .
ورافق عملية رفع العلم مراسيم رسمية وعزف موسيقي للفرقة العسكرية.
حضر المراسيم عدد من القيادات الرفعية الأمنية والعسكرية والمحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي .
وكان اليمن الجنوبي دولة مستقلة حتى الإعلان عن الوحدة بين اليمن الجنوبي واليمن الشمالي في 22 مايو 1990 .
المصدر : إعلام المجلس الانتقالي الجنوبي














