المكتب التنفيذي مديرية تبن يعقد إجتماعه الدوري

4 أبريل 2021آخر تحديث :
المكتب التنفيذي مديرية تبن يعقد إجتماعه الدوري
سمانيوز/لحج/ياسر مقبل المقبلي

 

عقد المكتب التنفيدي لمديرية تبن محافظة لحج صباح هذا اليوم الأحد الموافق 4 أبِريل 2021م الإجتماع الدوري للدورة الثالثة لشهر مارس لعام 2021م برئاسة الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن محافظة لحج في مبنى ديوان السلطة المحلية بمنطقة صبر بحضور مدارء المكاتب التنفيذية بالمديرية حيث وقف الأجتماع لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وفي بداية الإجتماع رحب الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن بالحاضرين وتحدث بصورة سريعة عن ما شهدته المديرية من نشاط واسع فيما يتعلق في البرنامج الأستثماري للعام 2020م وقال أن المكتب التنفيذي بالمديرية قام بمتابعة كافة المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2020م ولم يتبق الا مدرستان في قرى بئر فضل والمحلة لم يتم استلامهم من المقاولين المنفذين وهما على وشك الانتهاء.

“واضاف السقاف قائلا:” لقد تم إنجاز مشاريع في قطاع المياه من خلال حفر أبار المياه الصالحة للشرب لاهالي بيت عياض و لاهالي كود الزغبري و خزان برجي لقرية الفيوش وفي قطاع الصحة استكمال بناء الوحدة الصحية في قرية الزيادي وفي قطاع التربية والتعليم تم تركيب مظلات في مدرسة الشهيد إبراهيم نبيل حبيش في قرية زايدة ومظلة مدرسة سعيد حيدرة بالوهط ومظلة في مدرسة صلاح الدين بيت عياض وفي قطاع الشباب والرياضة تم تسوير ملعب هران ديان ومظلة لنادي شباب الشقعة وحالياً يتم استكمال تأهيل وبناء مدرجات ملعب نادي الانطلاق الوهط وفي قطاع الطرقات استكمال طريق الشظيف النوبة الزيادي الا أننا نطمح بالمزيد من خلال توسيع نشاط السلطة المحلية تبن خلال العام القادم 2021م.

كما اشاد المكتب التنفيذي بالمديرية في تدخلات المنظمات العاملة في البلاد في كافة القطاعات بدعمهم في انجاز العديد من المشاريع الخدمية والتنموية ومنها منظمة ادرا التي تدخلت في تنفيذ مشروع المياه في قرية المجحفة و في قرية الثعلب في بناء خزانات برجي ومد شبكات ومنظومة طاقة شمسية وغطاسات ..
“وفي الأجتماع اشار السقاف في حديثة:” أن منظمة رعاية الأسرة تقوم هذه الأيام في عمل مسح لتنفيذ وتأهيل أبار المياه بمنطقة الحمراء وقرية قهل بمديرية تبن.

وكذلك تدخل الصندوق الأجتماعي للتنمية عدن في تنفيذ مشاريع في قطاع التربية والتعليم من خلال بناء مدرسة الشوكاني المكونة من دورين (9) فصول مع ملحقاتها…”واكد السقاف” انه جرى توقيع مع منظمة الهجرة الدولية اتفاقية على بناء مدرسة في مجمع السعيد تتكون من ثلاثة دور في منطقة صبر وإعادة ترميم وتأهيل مدرسة بئر ناصر بصبر ومدرسة الزهراء في الفيوش .

“وفي الأجتماع اوضح السقاف:” انه سيتدخل منظمة الهجرة الدولية في قطاع المياه في بناء خزانات المياه مع مد شبكات ومنظومة الطاقة الشمسية في قرى كود دعيس والمحلة وكدمة إمشعيبي وكوكبان وفي جانب الصحة والسكان سوف يتم بناء مركز طوارئ في مستشفى الوهط اما منظمة كير سوف تقوم بتأهيل بئر المياه وعمل سور للوحدة الصحية بقرية الصرداح وهناك عمل كبير ونشاط واسع في المديرية في كافة القطاعات.

اما فيما يتعلق بسوق صبر المركزي قال باقي ادخال التيار الكهربائي للمحلات التجارية وسوف نعلن عن افتتاحه عن قريب بالتنسيق مع محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي. اما في مجال الصرف الصحي قال السقاف خاطبنا الصندوق الاجتماعي عدن للتدخل في تنفيذ مشروع مجاري منطقة الحمراء وكل الامور مرتبة ومنسقة ونحن اليوم نمر بمرحلة التعافي وذلك بما تحقق من انجازات كبيرة في المديرية تبن لانجاز المشاريع في كافة القطاعات.

وأشار في الاجتماع الى أن هناك عددا من المنظمات التي تدخلت بالمديرية لتنفيذ مشاريع اغاثية ومالية او انسانية.

“وبعد ذلك تلا الأخ نجيب اللصيصي مدير السكرتارية” المحضر السابق امام الحاضرين وتم المصادقة عليه…ووقف الأجتماع في دورته على الجانب المالي و على مستوى تحصيل الإيرادات “وتحدث بذلك الأخ مراد المسيبلي مدير الوحدة المحاسبية تبن” حيث قدم شرحاً مفصلاً عن الجانب المالي في المديرية من خلال الإيرادات المحلية والمشتركة المحصلة خلال الأشهر من يناير الى مارس لهذا العام.

وخرج الأجتماع بعدد من القرارات وهي:

1- قرر المكتب التنفيذي تبن بتشكيل لجنة من الأخوة مدير المالية ومدير الشؤون القانونية ومدير الموارد وعضو من الهيئة الادارية للمجلس المحلي مهمتهم حل المشاكل الخاصة بالموارد المالية ومباشرة عملهم من تاريخ صدور القرار.
2- قرر المكتب التنفيذي تبن رفع مذكرة الى محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بأنشاء مكتب لصندوق النظافة بالمديرية تبن أسوةً بالمديريات الأخرى.
3- قرر المكتب التنفيذي تبن
توجيه مذكرة الى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بتوجيه مكتب الصناعة والتجارة في النزول والتفتيش الأسواق المحلية بالمديرية ومراقبة الأسعار وذلك للحد من جشع التجار ومراقبة أسعار المشتقات النفطية في عموم المحطات.
4-قرر المكتب التنفيذي تبن قيام مكتب الصحة والسكان بالمديرية ممثلة بالدكتور طرزان العطيفي إقامة حملة رش رذاذي بمشاركة اللجان المجتمعية بالمديرية والتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لحج وذلك للحد من انتشار البعوض والملاريا في قرى تبن..
5- -قرر المكتب التنفيذي تبن توجيه مذكرة لمحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي في صرف بقع سكنية لمدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية أسوةً بالأخوة الذين صرفت لهم بقع في المخطط السكني.
6- قرر المكتب التنفيذي تبن على الأخ سيف الرفاعي مدير صندوق النظافة اقامة حملة نظافة على مستوى قرى المديرية لرفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والطرقات العامة والجزر تبدأ من يوم غداً الاثنين الموافق 5 ابريل 2021م.

وفي أختتام الإجتماع شكر السقاف الحاضرين على تفاعلهم الأيجابي في العديد من المواضيع التي تهم المديرية .

صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن*