تبديل جلود”.. رحلة إعلاميي الزبيدي إلى الرياض تفتح النار على “الولاءات المتقلبة

28 يناير 2026آخر تحديث :
تبديل جلود”.. رحلة إعلاميي الزبيدي إلى الرياض تفتح النار على “الولاءات المتقلبة


عدن (SMA) خاص:


فجر وصول الفريق الإعلامي المقرب من رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، إلى العاصمة السعودية الرياض عاصفة من السخط الشعبي في الجنوب، وسط اتهامات بـ”الارتماء” في أحضان الخارج وتغليب المصالح الشخصية على ثوابت القضية الجنوبية.
أبرز تداعيات المشهد:
هجوم حاد: شن ناشطون جنوبيون هجوماً لاذعاً على الإعلاميين (القملي، العريمي، والجعبي)، واصفين تحولهم المفاجئ من الخطاب الموالي للإمارات إلى الحضن السعودي بـ”السقوط الأخلاقي والسياسي”.
تناقض مفضوح: استذكر الشارع الجنوبي بكثير من السخرية كيف تحولت منصات هؤلاء الإعلاميين من “تخوين” الرياض ومهاجمتها، إلى التغني بها بمجرد وصولهم إليها.
متاجرة بالمعاناة: اعتبر مراقبون لـ SMA أن هذا المشهد يؤكد تحول الدائرة المحيطة بالزبيدي إلى “أدوات مأجورة” تبيع وتشتري بالمواقف السياسية وفقاً لبوصلة الدعم المالي.
موقف الشارع:


نقلت منصات التواصل الاجتماعي استياءً واسعاً، حيث أجمع النشطاء على أن هؤلاء الإعلاميين لا يمثلون تطلعات الشعب الجنوبي، بل يمثلون “أجندات خاصة” تبحث عن موطئ قدم في كشوفات الرواتب الجديدة، بعيداً عن معاناة الداخل ومبادئ الاستقلال.