الحريبي يدعو إعلاميي وناشطي الجنوب لليقظة في وجه الفتنة والتحريض واستغلال قضايا الفساد

6 أبريل 2025آخر تحديث :
محمد علي الحريبي
سما نيوز / عدن / خاص

طالب رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية، الأستاذ محمد الحريبي، الإعلاميين والناشطين الجنوبيين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بضرورة الانتباه والتعامل بحذر وذكاء مع هذه المنصات. وأوضح الحريبي أن “هذه المنطقة الافتراضية مشحونة بالأسماء المستعارة المدفوعة من منظومات سياسية معادية للقضية الجنوبية، تعمل على إذكاء الفتنة والتحريض المناطقي وزعزعة الثقة بين الجنوبيين.”
وحذر الحريبي من أن هذه المنظومات “سخرت لها أموال طائلة، وللأسف فإن استغلال واقع الفقر والعوز الشديد أوقع الكثير في الفخ، حيث أصبحت المنطقة مرتعاً للمكايدات والتحريض.” ودعا إلى “عمل حظر لتلك الأسماء الوهمية التي تهاجم بتعليقات ومنشورات جهات وأطراف جنوبية.”
كما نبّه رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية الإعلاميين من “مغبة التحريض فيما بينهم لمجرد اختلافات سياسية، لما قد ينتج عن ذلك من عواقب وخيمة، خاصة وأن هناك من تسبب له هذا التحريض بأضرار، حيث اتخذت جهات إجراءات ظالمة ضد ناشطين جنوبيين بناءً على شكوك نُقلت عبر شبكات التواصل.”
إلى جانب ذلك، أشار الحريبي إلى أن “هناك من يستغلون قضايا الفساد والابتزاز وأيضاً للمكايدات السياسية الحزبية.” وشدد على “أهمية العمل بشكل مهني في التعاطي مع قضايا الفساد، والتركيز عليه بشكل أساسي كونه المتسبب في الوضع الذي يعيشه الشعب اليوم من تدهور.”
وفي ختام تصريحاته، أكد الحريبي على الحاجة إلى “الارتقاء بالخطاب الجنوبي الداعي للحوار وإعادة الثقة وتعزيز وحدة الصف والموقف الجنوبي والقرار والمصير المشترك، وسيادة الجنوبيين على أرضهم تحت أي تسويات، كمشترك وثابت يجب أن يجمع عليه الجنوبيين بعيداً عن الحسابات الضيقة.”