مدير عام مديرية #كرش يلتقي بوجهاء ومشايخ وأمن كرش لتدارس مواجهة قضايا تسيء لسمعة المديرية وتاريخ ابنائها

19 فبراير 2021آخر تحديث :
مدير عام مديرية #كرش يلتقي بوجهاء ومشايخ وأمن كرش لتدارس مواجهة قضايا تسيء لسمعة المديرية وتاريخ ابنائها
سما نيوز/ كرش / اعلام المديرية

عقد مدير عام مديرية كرش عماد احمد غانم عضو القيادة المحلية لانتقالي لحج أمس الخميس في مبنى السلطة المحلية بكرش لقاء موسعا ضم مشائخ وأعيان ووجاهات مناطق واقعة حول عاصمة المديرية كرش بحضور مدير امن المديرية العقيد ناشر محمد علي وأعضاء عدد من المكتب التنفيذي بالمديرية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير عام المديرية عماد غانم بالحاضرين شاكرا لهم التجاوب وتلبية الدعوة للحضور في هذا اللقاء موضحا لهم بأن الهدف منه هو لاطلاعهم ووضعهم في صورة عن جملة من القضايا المهمة والضرورية التي باتت تهدد أمن واستقرار المديرية وتحديدا في مناطق بكرش وكيفية تدارسها والعمل على مواجهتها خصوصا وأنها تسيء إلى سمعة المديرية وثقافة ابنائها وتاريخها وتعكس صورة سلبية سيئة عنها.

واستعرض مدير عام المديرية في كلمته على أبرز تلك الظواهر وهي ظاهرة الاعتداءات على المشاريع ونهب أصولها والعمل كفريق عمل واحد لكشف تلك العصابة وفضحها وكبح جميع أعمالها الإجرامية الوسخة والتي لم تكن مسؤلية شخص بعينة بقدر ماتكون مسؤلية جميع المواطنين والخيرين من ابناء المديرية بكافة فئاتهم وشرائحهم وتعاونهم مع السلطة المحلية وأمن المديرية لكشف العصابة ايا كان انتمائها الاجتماعي ولا قبول لاي مهادنة معها وتقديمها للعدالة لتنال عقابها الرادع وفقا للقانون

وقال المدير العام تقع المسؤلية عليكم للحفاظ على مشاريعكم وأن يعمل كلا منكم من موقعه ومقر سكنه ومع جميع الخيرين لكشفهم ليكونوا عبرة لمن تسول لهم انفسهم في هدم ونهب المشاريع الخدمية التي تحققت في كافة مناطق المديرية دون رحمة.

واستعرض المدير العام إلى ظاهرة إطلاق النار في الاعراس واعتبرها ظاهرة مخلة تقلق أمن واستقرار الامنين في منازلهم وقراهم وسبق أن فقدنا عشرات الضحايا نتيجة للرصاص الراجع التي تطلق في الاعراس وبصورة جنونية ، مشددا على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة من قبل الجميع بما فيهم خطباء المساجد الذين تقع أمام مسؤوليتهم أمانة توصيل رسالتنا هذه إلى كافة مناطق المديرية والتوعية باخطارها ومنعها واي تجاوز لذلك سيعرض أهالي العروس والعروسة للإجراءات القانونية حفاظا على ارواح وحتى لا تتحول الافراح إلى احزان.

وعرج مدير عام المديرية غانم إلى قضية تهريب المشتقات النفطية إلى المحافظات الشمالية وبكميات كبيرة ولايمكن أن يتصورها عاقل بحجم الكميات والقواطر التي تخرج من العاصمة عدن وتمر بجميع نقاط التفتيش حتى تصل كرش وماصارت تسببها هذه الظاهرة من فتن تكاد تصل إلى قضايا القتل بعد أن تسببت هذه الظاهرو بظهور نقاط تقطع مسلحة صارت تتواجد على الخطوط الفرعية اعتراضا ورفضا لهذه الظاهرة ،

مؤكدا بأن مسؤلية القضاء على هذه الظاهرة باتت تقع على الجميع ابتداء من جهة الصرف لهذه المشتقات في العاصمة عدن والسلطات الأمنية والعسكرية في محافظتي عدن ولحج وحتى كرش وذلك لتعزيز أمن المديرية بقوات أمنية اخرى لكون الكميات التي تهرب تفوق حاجة المحافظة.

وشهد اللقاء نقاشات وأخذ ورد من قبل المشاركين مؤكدين على أهمية اللقاء والذي وصفوه بالتاريخي لأهمية القضايا التي تم مناقشتها فيه ملتزمين بالعمل مع مدير عام المديرية وتعزيز النجاحات التي باتت يحققها منذ أن صعد على كرسي المسؤلية في ظل ظروف قاهرة تمر بها المديرية وانعدام الإمكانيات والميزانيات التشغيلية.