قرية (الزيادي) 30يوما حصار بدون ماء

19 فبراير 2021آخر تحديث :
قرية (الزيادي) 30يوما حصار بدون ماء
سمانيوز/لحج/خاص

 

شكى اهالي قرية الزيادي حصار ثلاثين يوما دون قطرة ماء ؛ على اثر قلة الماء في بئر مشروع مؤسسة النقيب الاستثمارية، وقد تم مخاطبة مؤسسة النقيب السماح منها باستخدام الشبكة لسقي اهالي القرية لكن المؤسسة على لسان القائمين على المشروع منعوا استخدام الشبكة إلا بمقابل يعادل ثلث زائد عن القيمة التي يسددها المواطن على كاهله شهريا .

وعبر أهالي القرية عن استيائهم الشديد من سوء تصرف المؤسسة بعد ما أبدا أحد المزارعين الخيرين استعداده على تزويد القرية بالماء كعمل انساني طارئ لكن المؤسسة رفضت من استخدام شبكتها ليزيدوا من معاناة الأهالي دون أي عذر.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القرية بعيد من نطاقها و يمر بقرى أخرى وهي(الصرداح والمنصورة والحبيل) وقد أسست المؤسسة المشروع في السابق بغرض تغذية قريتي ( الحبيل و الزيادي ) تحت مسمى مشروع مؤسسة النقيب الخيرية لمدة سبع سنوات دون ان يلمس المواطن شيئآ من الايرادات حسب العقد الذي ابرم بين المؤسسة والمواطنين ومن ثم في السنة الأخيرة الماضية تم تحويله إلى مشروع النقيب الاستثماري بأوراق مختومة رسمية من المؤسسة دون اي مصوغ قانوني للاستثمار يصرح بذلك !!!
مستقلة الظروف الحالية التي تعيشها البلاد ، وصرحت المؤسسة لنفسها قانونا لاستعباد الناس وتركيعهم في أساسيات حياتهم ومن مواردهم.

هذا و قد استدعى المواطنون السلطات المحلية بالتدخل في الموضوع لردع مثل هذه الافعال الغير قانونية ضد الاهالي..
كما يناشدون الاهالي المنظمات المدنية و الخيرية وفاعلي الخير إسعاف أهالي القرية بمشروع إنساني يغذي القرية. …

Ad Space