مركز دراسات المرأة يحتفي بتخرج الدفعة ( 13 ) من خريجي ماجستير دراسات نسوية وتنمية جامعة عدن

9 يونيو 2024آخر تحديث :
مركز دراسات المرأة يحتفي بتخرج الدفعة ( 13 ) من خريجي ماجستير دراسات نسوية وتنمية جامعة عدن
سمانيوز/ عدن خاص /مركز المرأة

.
:

احتفل مركز دراسات المرأة صباح اليوم بتخرج الدفعة ( 13 ) من خريجي ماجستير دراسات النوع الاجتماعي جامعة عدن وذلك بحضور مجلس إدارة المركز وأساتذة البرنامج العلمي .

وتضم هذه الدفعة( 30 )طالبة وطالب الذين أنهوا متطلبات السنة التمهيدية والدبلوم ويستعدون لاعداد البحث الرئيسي خلال عام كامل ومناقشته العلنية كجزء من متطلبات الحصول على شهادة الماجستير في تخصص الدراسات النسوية والتنمية جامعة عدن .

الجدير بالاشارة أن مخرجات المركز قد تجاوزت ال (350 ) شاب وشابة أصبحوا قادة وكوادر فاعلة في مختلف الأجهزة الحكومية والمؤسسات الدولية .

وسينفذ المركز في إطار خطة عمله لهذا العام برنامج تدريبي للخريجين في مجال المناصرة ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي ، إلى جانب الوقوف على ٱليات انخراط خريجي هذه الدفعة ضمن شبكة العدالة بين الجنسين.

في كلمة للدكتورة د/ هدى علي علوي أكدت على اعتزاز إدارة المركز بمستوى المعارف التي يتمتع بها طلاب هذه الدفعة والذين يشكلون نقطة قوة وحلقة بناء متواصلة مع خريجي الدفعات السابقة .

وبمناسبة احتفاء تخرج الدفعة( 13 ) اليوم دعت قيادة المركز جميع الباحثات والباحثين إلى دراسة اولويات الموضوعات العلمية الجديرة بالبحث والدراسة لما من شأنه تعزيز معايير التحديثات والتنوع والعمق في إعادة تحليل منظور القضايا والفجوة في النوع الاجتماعي .

وافادت د. علوي بهذا الخصوص إلى أن المركز يقوم بتعميم عشرات العناوين لموضوعات ذات الأهمية في مختلف مجالات الدراسات السياسية والقانونية ، الاجتماعية واقتصادية

Ad Space