اقتراب الحسم وتواصل التنافس في كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم

14 مايو 2024آخر تحديث :
اقتراب الحسم وتواصل التنافس في كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم
#سماSport / فهمي باحمدان

تشهد مباريات بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم 2024 الجارية منافساتها حالياً برعاية محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وإخوانه للصرافة وتنظيم اللجنة الرئيسية, سخونة وإثارة وارتفاع وتيرة الأداء واشتداد التنافس وبداية الحسم نحو الصدارة وإعلان الإنتقال للمرحلة الثانية دور ال16 ,و خلال هذا الاسبوع جرت العديد من المباراة حملت في طياتها الكثير والكثير من روح التنافس والسعي نحو التأهل للمراحل القادمة وبرزت الغزارة التهديفية , وحسمت ثلاث أندية إلى الآن أمر تأهلها للدور ال16 وهي سلام الغرفة عن المجموعة الخامسة وريان ساه عن السادسة وجاره القادسية عن المجموعة السابعة .

في المجموعة الأولى تصدر الاخضر المكلاوي ترتيب الفرق بفوزه المستحق على شباب ميفع بهدفين دون رد في اولى مباريات المجموعة التي اقيمت على ملعب الشاحث بالشحر , وتعادل عبى ملعب نادي شباب روكب الشرطة والنخبة بهدف لمثله.

في هذه المجموعة اعلنت اللجنة المنظمة عن مواعيد المباريات المؤجلة من الجولة الاولى والتي ستقام يوم غدا الاربعاء في الشحر وروكب , حيث يتواجه المكلا مع الشرطة وشباب ميفع مع النخبة .

في المجموعة الثانية شهدت مباراة الريدة الشرقية والصدارة من حجر تسجيل أعلى نتيجة في البطولة الى الان وهي سبعة أهداف سجلها الريدة بمرمى الصدارة , قفزت به الى صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن وحدة المكلا الذي سجل اول فوزاً صعباً بهدف ( قاتل )ولكنه ثمين في أول ظهور للفريق في النسخة الحالية على حساب الشبيبة الذي تعثر بعد فوزه في الافتتاح على الريدة بهدفين مقابل هدف.

المجموعة الثالثة التي يتصدرها شباب روكب وبفارق الأهداف عن ملاحقه التضامن تشهد الجولة الثانية خلال يومي الجمعة والسبت القادمين مباريات اقتراب الحسم وربما تأكيده وخاصة في مواجهة فض الاشتباك على الصدارة بين التضامن وشباب روكب , ولقاء تحسين الصورة وتعويض خسارة الافتتاح بين هلال فوة ونهضة الريدة.

ولايختلف الوضع التنافسي في المجموعة الرابعة التي يتصدرها دوعن وسمعون بعد فوزهما على أهلي الغيل وشعب حضرموت , فستكون مواجهة الجولة الثانية قوية وتنافسية وخاصة في لقاء الانفراد بالصدارة بين دوعن وسمعون, ولقاء العودة للتنافس وتجاوز اثار الخسارة بين الشعب والأهلي.

بعد غد الخميس في (سيئون وتريم )تشهد المجموعة الثانية تحديد الفريق الثاني الذي سيرافق سلام الغرفة الى دور ال16 , السلام المتأهل يلعب مباراته الثالثة أمام الطامح لخطف البطاقة الثانية برق تريم , الذي سيدخل اللقاء بفرصتي الفوز او التعادل لينهي طموح شباب اللسك الذي سيواجه تعاون العقاد , شباب اللسك لديه نقطة من تعادل مع البرق وخسارة من السلام ,وودع التعاون المنافسة بخسارتيه من السلام والبرق.

ريان ساه ثاني المتأهلين للدور ال16 ب(6 نقاط ) وأولهم عن المجموعة السادسة سيخوض لقاءه الأخير في الجولة الثالثة أمام مدودة (نقطة), وفي مواجهة مهمة يخوض شباب القطن (3 نقاط) مواجهة هامة مع شعلة العرض (نقطة)وليس امام أبناء القطن سوى الفوز لضمان التأهل .

المجموعة السابعة حسمت فيها البطاقة الأولى لقادسية ساه بفوزين على حامل اللقب اتفاق الحوطة وقبله الفوز على وحدة تريم , بنهاية مواجهتي الجمعة ستكون الأمور اتضحت فيما يتعلق بالبطاقة الثانية ومن يحسمها , لقاء ملعب نادي البرق بتريم ستتجه اليه الأنظار كونه لقاء حاسم على البطاقة الثانية بين حامل اللقب الاتفاق ووحدة تريم ولكليهما (3 نقاط ), لقاء الملعب الأولمبي سيكون لقاء تأكيد التأهل للقادسية او تحقيق شي يذكر لريبون حريضه بعيداً عن أمل التأهل الذي فقده الفريق بعد خسارة أبناء حريضه من وحدة تريم واتفاق الحوطة.

ختام دور المجموعات في المجموعة الثامنة الذي انحصر فيها التنافس بين الثلاثي سيئون وجاره الاتحاد وشبام بعد وداع قضاعة التنافس, بطاقتا التأهل للدور ال16 في هذه المجموعة متعلق بنتيجة مباراتي سيئون وشبام في تريم واتحاد سيئون وقضاعة في سيئون.

سيئون 4 نقاط , الاتحاد 4 نقاط , شبام 4 نقاط , أي إنه لامجال أمام شبام سوى تحقيق الفوز للتأهل بينما يكفي سيئون التعادل للحسم , والتعادل بالنسبة لشبام أن ينتظر خسارة الاتحاد من قضاعة ليتساوى معه في النقاط لتدخل الحسابات الأخرى , وهذه الحسابات ربما تتدخل بين الجارين (سيئون والاتحاد) ان خسر سيئون من شبام وخسر الاتحاد من قضاعة , الاتحاد يدخل لقاءه الأخير بفرصتي الفوز أو التعادل أمام قضاعة.

Ad Space