عقد منتدى العميد علي أحمد عامر ندوة خاصة ناقش فيها عددٱ من المواضيع الهامة ضمن نشاطه المستمر في الإسهام بإيجاد معالجات وحلول تساهم في خلق استقرار ، و أيضا لحل مشاكل المواطنين
ومن أهم محاور النقاش في الندوة. كانت حول دور اللجان المجتمعية ، و البطاقة الالكترونية ، إلى جانب العراقيل التي يواجهها المواطن الذي يواجه مشاكل في إيصال قضيته إلى الجهات العليا
هذا و قد حملت المداخلات الكثير من النقاط الهامة ، و التي أراد المنتدى أن تتحول إلى رسائل هامة إلى الجهات المعنية ممثلة بالمحافظ والمجلس الانتقالي كسلطات أمر واقع ، طالبوا فيها بضرورة إعادة النظر في مهام اللجان المجتمعية ‘ والصفة القانونية لها ، وأهمية أن تخضع للرقابة ‘ وتفعيلها بالشكل الذي يمكن أن يعزز دورها كسلطة هامة عبر الانتخابات من الحي إلى المديربة إلى المحافظة.
كما طالبوا الحكومة بإعادة النظر في مشروع البطاقة الالكترونية ‘ والنظر إلى الاستحقاقات الهامة المتعلقة بحياة الإنسان كالكهرباء و الرواتب ووضعوا سؤال للحكومة هل البطاقة اهم من الكهرباء والراتب !!!
كما بعثوا رسالة إلى الوزراء و المسؤولين شددوا فيها على أهمية أن تكون أبوابهم مفتوحة أمام المراجعين من المواطنين الذين ‘ يصلون إلى أبواب مسدودة .. مؤكدين بأن ‘ الحراسات والعوائق المصطنعة التي تحيطهم هي جزء من تفاقم الأوضاع كونهم بعيدين عن المواطن.












