عدن.. تنظيم ورشة الاتصال الوطنية الأولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية

10 أكتوبر 2023آخر تحديث :
عدن.. تنظيم ورشة الاتصال الوطنية الأولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية
سمانيوز/متابعات

نظمت الهيئة العامة للبيئة والهيئة الإقليمية المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ، الاثنين،في العاصمة عدن ورشة الاتصال الوطنية الأولى حول التعريف بمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن (SFlSH) برعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي.

وفي افتتاح الورشة التي شارك فيها 50 مشاركاً ومشاركة من مختلف المؤسسات الحكومية، رحب وكيل محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي بالحاضرين جميعاً موكدا أهمية الورشة من أجل تحقيق التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.
وفي تصريح صحفي قال الدكتور عبدالسلام الجعبي وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة: إن هذه الورشة التي نظمت اليوم خاصة بالتعريف بالتنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الأحمر وخليج عدن .
وأضاف: هذا المشروع من المشاريع الهامة والإستراتيجية والتي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة في دول الإقليم المطلة على البحر الاحمر وخليج عدن، مشيرا إلى أن المشروع لدية اهداف متعددة قريبة وبعيدة المدى ويكسب أهمية كبيرة كونه من المشاريع الإقليمية الكبيرة التي هدفها الوصول إلى الاقتصاد الازرق والتحول إلى الاستفادة من المصايد السمكية وتنميتها والتعريف بالقوانين الخاصة بالاصطياد المحلية والوطنية والإقليمية وكذا تعريف المشاركين بمشاكل الصيد الجائر والعرضي ومواسم الاصطياد،و المعدات التي يتم استخدامها في الاصطياد، والهدف الرئيسي أن يتم الاستفادة من البحار في تنمية الاقتصاد الوطني.