#رسالةعاجلة : من الأستاذ القدير /#عبدالله_القميري رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين

29 سبتمبر 2023آخر تحديث :
#رسالةعاجلة : من الأستاذ القدير /#عبدالله_القميري رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين
سمانيوز/خاص

.

بسم الله الرحمن الرحيم
_______________________

الإخوة أعضاء النقابة العامة. ونقابة عدن المحترمون جميعا اسعد الله اوقاتكم بكل خير متمنيا لكم الصحة والتوفيق في مهامكم الرسمية والشخصية الآنية منها والمستقبلية
أما بعد :

الموضوع/رائ الشخصي والصريح في وضع النقابة العامة ونقابة عدن
_________________________________

اولا :
فيما يتعلق بالنقابة العامة الكل يقر بأن النقابة العامة ومؤسسين النقابة جميعا قدموا ادوار ايجابية وجهود كبيرة منذ الاجتماع التأسيسي الأول للنقابة إلى يومنا هذا حيث أن مرحلة التأسيس وما بعدها كانت عصيبة وصعبة للغاية ولكن القيادة النقابية وقيادات الحراك والنشطاء وعامة الشعب الجنوبي في تلك المرحلة قد استطاعت أن تكون في مستوى التحدي أمام عنجهية وجبروت الآلة السلطوية القمعية لنظام صنعاء حيث كان من بين الشهداء عددا من النقابيين والجميع يدرك ذلك والجذير بالذكر أن تلك المرحلة تمتاز بالعنف الثوري والاحساس الوطني لدى الجميع فقد بذل الجميع الغالي والنفيس لمقاومة الاحتلال اليمني حينها لايوجد المال السياسي ولم تظهر الولاءات والمجاملات إنما الجميع كان في صف واحد لمقاومة الاحتلال العفاشي وتلك هي المحطة الأولى وعند الاجتياح الثاني للجنوب من قبل القوات الحوثيةوقوات عفاش كانت النقابة الجنوبية بجميع اعضائها ونشطائها وقياداتها في صف الشعب الجنوبي لمقاومة الغزو مانعتبرها المحطة الثانية المرحلة الثالثة هي مرحلة الولاءات والمجاملات والتكتلات وكل ذلك بسبب المصالح الشخصية فعندما وجد المال السياسي انتهاء العمل الوطني االطوعي حيث تغيرت الكثير من العقول فسادت عقلية الشئ مقابل شئ وهذه مصيبة حلت بنا فمن هنا إنتهاء العمل الجماعي المنظم وأصبح العمل النقابي مختزل بأفراد دون غيرهم وهذه الظاهرة قد أثرت على تماسك ووحدة أعضاء النقابة العامة إلى جانب ضعف دورالنقابة في عموم المديريات والمحافظات فأصبحت النقابة العامة عاجزة عن تنفيذ الكثيرمن المهام وان نفذت الشئ اليسير منها فينفذ بشكل عشوائ فبصريح العبارة اقولها أن النقابة العامة دخلت في مرحلة الشيخوخة فقد اكلها الدهر ولابد من تجديدها من خلال مؤتمر عام وعند ذلك تستطيع القيادة الجديدة للنقابة العامة من تصحيح عمل النقابة في كل المديريات والمحافظات الجنوبية٠ثانيا حول نقابة عدن فمنذ أن برز الخلاف بين بعض الأفراد والأستاذة رحمةبامعلم في نقابة عدن كان بمقدورنا أن نضع الحلول المناسبة ومنصفة للجميع ولكن للاسف لم يترك لنا المجال بل عمل البعض على اتساع الخلاف من خلال الانحياز لطرف اكثرمن طرف واقولها وبصدق حصل تكتل ضد أستاذة رحمة بامعلم دون وجه حق التي كانت في منتهى الرزانة والتواضع متمكنة من قدرتها على القبول بالرأي والرأي الاخر ولكن للاسف لم تجد من يقول كلمة الحق فقد تطور الخلاف إلى أن وصل الأمر في عقد اجتماع موسع لنقابةعدن وهوبمثابة مسرحية هزلية للتخلص من أستاذة رحمة بامعلم وتنصيب الاستاذ ياسرفرحان بدلا عنها وكان لي موقف من هذا الإجراء ولن اوافق عليه لذلك فظلت المشكلة قائمة بل زادت أكثر من ذي قبل فكانت التباينات سيدة الموقف والتصدع في قيادة نقابة عدن زاد حدته كل ذلك بسبب عدم وضع حلول ناجعة وما تمخض عن الاجتماع الأخير للنقابة العامة والمكتب التنفيذي من اتخاذ قرار بتشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر للنقابة عدن من أجل انتخاب قيادة جديدة ذلك هو الحل المناسب وقد ابديت موافقتي على ذلك وعليه :
أطالب الإخوة في اللجنة التحضيرية المشكلة بالتحضير الجيد والإسراع في عقد المؤتمر الثاني لنقابة عدن كما أطالب استاذ ياسر فرحان ومن معه بالاحتكام لقرارات النقابة العامة حفاظا على الكيان النقابي وعدم انشاء أو تشكيل اي كيانات اومسميات نقابية كماهوالحال فيما نسمعه عن رابطة نقابة الاحرار فهذا العمل البلطجي نرفضه وبشدة لانه لايخدم الجنوب وسيؤدي إلى تشضي نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين التي يجب على الجميع المحافظة على كيانها وتعزيز دورها.

#عبدالله_علي_القميري
رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين 2023/9/30م