نفت قيادة اللواء التاسع عمالقة ضلوعه في حادثة هدم جامع النور الاثري بمنطقة القطابا في مديرية الخوخة بالحديدة.
وقال اللواء في بيان له إن تواجد بعض الافراد المنتمين للواء التاسع عمالقة في عملية الهدم كان بصفتهم الشخصية و ليس ثمة علاقة للواء و قيادته في الحادثة.
و أكد البيان أن قائد اللواء العميد يحيى الوحش متواجد في الاراضي المقدسة يؤدي فريضة الحج، و لم يكن له علم بما حدث.
و أشار إلى أن قيادة اللواء التاسع عمالقة قد وجهت باتخاذ الإجراءات القانونية في من ثبت تورطه في الحادث من أفراده و كذلك من غير أفراد اللواء حتى يتم ردعهم و أن المساجد مابنيت لتهدم و أن هذه أوقاف يجب مراعاتها و الحفاظ عليها .
و دعت قيادة اللواء التاسع عمالقة السلطات الأمنية بمحافظة الحديدة و الساحل الغربي الى مباشرة التحقيق في الحادثة و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية.
كما أهابت قيادة اللواء بجميع الإعلاميين بتحري الدقة و المصداقية و عدم الزج باللواء في أمور هو بعيد عنها … موكدا ان مهمة اللواء هي القتال دفاعا عن العقيدة و الأرض ضد مليشيا الحوثي













