طالب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة لحج وليد صالح عبدالرحمن معالي وزير الصناعة و التجارة بإلغاء قرار وقف التصدير خلال شهر رمضان المبارك لتغطية الأسواق المحلية من المنتجات الزراعية .. مؤكدا على ضرورة فتح باب التصدير حتى لا يضر بمصالح المزارعين و تعريضهم للخسائر الفاذحة
جاء ذلك من خلال مذكرة بعث بها رئيس غرفة لحج التجارية الصناعية وليد صالح عبدالرحمن إلى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية – رئيس غرفة عدن الشيخ/ أبوبكر با عبيد و لما من شأنه مخاطبة وزير الصناعة و التجارة باستثناء منتجات البصل من قرار وقف التصدير للمنتجات الزراعية و اللحوم و فتح باب التصدير لها حتى لا يضر بمصالح المزارعين
هذا و قد علل رئيس غرفة لحج ضرورة هذا الاستثناء بأن منتجات البصل تفوق احتياجات السوق المحلية و هي معدة للتصدير إلى الدول المجاورة و يأتي الشهر الفضيل و هي في ذروة موسم التصدير الأمر الذي سيعرض المزارعين لخسائر فاذحة
هذا و كان وزير الصناعة و التجارة قد أصدر قرارا بوقف عملية التصدير للمنتجات الزراعية و اللحوم خلال الشهر الفضيل و ذلك للتخفيف من معاناة المواطنين التي يكابدونها نتيجة لارتفاع الأسعار في هذه المنتجات التي يذهب جلها إلى الخارج الأمر الذي يجعل المواطن البسيط يقف عاجزا عن شرائها في الأسواق المحلية و الناتج عن شحتها و الارتفاع الجنوني لأسعارها
هذا و قد لقي هذا القرار الذي أصدره الوزير و الذي يصب في المصلحة العامة للسواد الأعظم من أبناء الشعب استحسانا كبيرا من قبل المواطنين و الذي سيمكنهم من الحصول على متطلباتهم من هذه المنتجات بأسعار معقولة تتناسب و معيشتهم التي باتت اليوم في أدنى مستوياتها













