قال جنودٌ في الشرطة البحرية بالعاصمة عدن أن المُكرمة التي صرفها لهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي بلغت 9 آلاف ريال ( 9 دولارات أمريكية) بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .
وأضاف الجنود أنهم في ظل الغلاء وظروف المعاناة التي يعيشوها فمن الغريب أن تصرف لهم هذه المكرمة التي لا تكفي لدفع أجرة النقل لجندي واحد من مقر سكنه إلى القاعدة البحرية .
وقال الجنود لمحرر ” سما نيوز ” : نستغرب أن يتم صرف المكرمة بواقع 200 ألف ريال لكل فرد في الأجهزة العسكرية الأخرى في حين أن نصيب جنود وضباط الشرطة البحرية 9 آلاف ريال للجندي الواحد .
وقال جنود الشرطة البحرية : عدد الجنود المدوامين في مواقع البحرية هو 326 جندياً وهم يرابطون ويحمون البحرية ومواقعها منذ العام 2016 ، مضيفين أن مبلغ الإكرامية المصروفة لا يكفي حتى 30جندياً .
وأضاف الجنود : نرفع بشكوانا إلى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي آملين أن تجد هذه الشكوى آذنا صاغية وأن يتم مساواتنا بزملائنا في الوحدات العسكرية الأخرى.













