بتكليف من محافظ لحج تدشين حملة نظافة شاملة في منطقة راس العارة بمديرية المضاربة.

20 مايو 2021آخر تحديث :
بتكليف من محافظ لحج تدشين حملة نظافة شاملة في منطقة راس العارة بمديرية المضاربة.
سمانيوز/لحج/محمد محي الدين

 

بتكليف من محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، اللواء الركن احمد عبدالله تركي ، دشن مدير عام مديرية المضاربة وراس العارة العميد محمد عبدالله الصيني اليوم الخميس 20مايو2021م ، حملة نطافة شاملة ينفذها صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في منطقة راس العارة بمديرية المضاربة لرفع مخلفات الامطار والسيول وفتح العبارات وشفط المياه الراكدة و رش ضبابي ورذاذي في المنطقة اثر الامطار والسيول الذي تعرضت لها المديرية .

وتهدف حملة النظافة الموسعة إلى رفع القمامة والمخلفات وشفط المياه الراكدة وعملية رش ضبابي ورذاذي للمستنقعات والمنازل في منطقة راس العارة وذلك للقضاء على الأوبئة من الانتشار وتوفير بيئة نظيفة لسكان المنطقة.

واثناء التدشين ، اشار مدير عام مديرية المضاربة وراس العارة العميد/ محمد عبدالله الصيني ، الى ان حملة النظافة الواسعة في منطقة راس العارة عقب الامطار الغزيرة التي سببت في بقايا للبرك والمستنقعات ، مشيداً بالموقف الوطني والانساني لمحافظ المحافظة اللواء احمد عبدالله تركي بارسال حملة مشتركة من صندوق النظافة وتحسين المدينة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ومعهم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتنفيذ حملة نظافة واسعة وشفط المياه الراكدة والرش الضبابي والرذاذي في منطقة راس العارة بالمديرية .

الى ذلك اكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة/ محمد الرجاعي ، ان الحملة جاءت بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن/ احمد عبدالله تركي رئيس مجلس ادارة الصندوق ، الى منطقة راس العارة بناءً على مناشدة الاهالي والسلطة المحلية بالمديرية على تخليص المنطقة وتنظيفها من بقايا مياه الامطار وتكدس الفمامة وانتشار البعوض ومخافة المواطنين من انتشار الامراض والاوبئة الناجمة عنها ، مؤكداً ان الحملة ستستمر حتى تحقيق اهدافها والتخلص من القمامة وشفط البرك والمستنقعات ، مشيداً بتعاون الاهالي وقيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالعميد/محمد عبدالله الصيني على حسن الاستقبال والتعاون في تسهيل مهام الحملة .

من جانبه اوضح ، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا/ عادل السيد، وبتوجيهات من محافظ المحافظة اللواء/ احمد عبدالله تركي بالنزول الى منطقة راس العارة والقيام بعملية الرش الضبابي والرذاذي لاماكن تواجد البعوض في المنازل وشفط المياه الركدة والمستنقعات للقضاء على الحشرات والبعوض المستوطن بمياه الامطار المتبقية في بعض الاماكن التي يصعب شفطها بالمضخات ، مثمناً تعاون الاهالي في المنطقة لمساعدة فرق الرش للقيام بواجبها .

اهالي منطقة راس العارة بمديرية المضاربة ممثلة بالشيخ علي النمر سالم والشيخ سلال محمد النمر والشخصية الاحتماعية وضاح محمد عوض ومارسيل محمد هزاع “دبوس” عبروا عن سعادتهم وارتياحهم الشديد بهذه الحملة الشاملة و توجهوا بالشكر لكل من قدم وساهم ودعم هذه الحملة بأسم ابناء المنطقة وعلى راسهم محافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله تركي على اهتمامه ومتابعته الحثيثة وتجاوبه مع مناشدات الاهالي بارسال حملة النظافة الواسعة من خلال شفط المياه الراكدة وحملة الرش الضبابي والرذاذي لما لها من اهمية كبيرة في الحفاظ على البيئة وذلك بعد تزايد انتشار البعوض بسبب الامطار وتشكل البرك الملوثة مع القمامة بالقرب من المنازل ، والشكر موصول لمدير عام المديرية العميد الصيني على دعمه ومتابعته واشرافه على الحملة وتقديم العون والمساعدة للاسر المتضررة من مياه الامطار في راس العارة .