
*خلال كلمته أمام الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظ لحج ومنسقية جامعة لحج أوضح عضو مجلس الرئاسة اليمنية ورئيس المجلس الإنتقالي؛ عيدروس الزبيدي أن الملف السياسي فيما يخص القضية الجنوبية صعب ومعقدا للغاية وأشار إلى أن الحقوق تنتزع ولا توهب في إشارة واضحة إلى
أن التحالف العربي اغفل القضية الجنوبية في خارطة الطريق التي قدمها الجانب السعودي للأمم المتحدة فيما يخص صفقة السلام المرتقبة مع المليشيا الحوثية، وأوضح الزبيدي أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجميع، وتطرق الزبيدي إلى هشاشة العمل التنظيمي والإداري في المجلس الانتقالي الجنوبي على مستوى المحافظات والمديريات، خطاب الزبيدي كأن فيه نوع من التلميح إلى أن هناك ضغوط اقتصادية تمارس على المجلس الإنتقالي لقبول الحل السياسي في إطار الشرعية ، الخطاب كأن فيه أيضآ إشارة إلى انتهاء فترة حضانة المجلس الانتقالي الجنوبي من قبل التحالف العربي الذي فضل المليشيا الحوثية،كونها فرضت سلطة أمر واقع في صنعاء بخلاف المجلس الإنتقالي الذي فشل في تحقيق أي مكاسب للقضية الجنوبية،المؤمن القوي خيراً وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف بهذا ختم الزبيدي خطابه،وفيه إشارة صريحة من الزبيدي إلى خيار فرض أمر واقع مشابه لما فرضته جماعة الحوثي في صنعاء،مما يعني اننا أمام تحدي كبير ومرحلة قد تعيد الأمور إلى مربع المواجهات المباشرة مع الشرعية والتحالف العربي،








