بالتنسيق مع ادارة اصلاحيات عدن.. اكون تنفذ نشاط للنزيلات بعنوان “عيد المرأة في الحجز”.

22 مارس 2023آخر تحديث :
بالتنسيق مع ادارة اصلاحيات عدن..  اكون تنفذ نشاط للنزيلات بعنوان “عيد المرأة في الحجز”.
سمانيوز/عدن/خاص

 

اقيم صباح اليوم في اصلاحية عدن المركزية بمديرية المنصورة نشاط بعنوان “عيد المرأة في الحجز ” تنفذها مؤسسة اكون للحقوق والحريات بالتنسيق مع ادارة اصلاحيات عدن والتي استمر ليوم واحد .

يأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  وبحضور عددا من طاقم المؤسسة ممثلة أ/ صفاء مراد – مدير المشاريع والبرامج ، امل عادل  مديرة النشاط ، والمدربة د/ رانيا خالد – استاذ مساعد جامعة عدن اخصائية اجتماعية ودعم نفسي.

ويكمن اهمية النشاط بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبمشاركة عددا من النزيلات بهدف تعزيز المفاهيم حول حقوقهن ورعايتهن الذاتية ودعمهن النفسي والمعنوي واليات الدعم النفسي  والرسوم الترفيهية وتقديم  حقائب ومستلزمات نسائية .

وتشمل الحقائب عددا من المستلزمات التي تضمن توفير الاحتياجات الخاصة بالنزيلات من مستلزمات النساء واطفالهن ومواد لحافات وملابس ومواد النظافة ومعقمات …الخ

وطالبت اكون من المنظمات الدولية والمحلية والمؤسسات الى النظر والاهتمام وتقديم الخدمات للمحتجزات في الجانب الانساني لما تستدعيه الضرورة وخاصة في الظروف القاسية التي تعشها بلادنا… مثمنة بالجهود المبذولة من قبل ادارة مصلحة السجون وادارة السجن المركزي في تذليل الصعوبات وانجاح اقامة هذا النشاط الذي ياتي بعنوان “عيد المرأة في الحجز “.

وتلقت النزيلات من المدربة د/  رانيا خالد – استاذ مساعد جامعة عدن اخصائية اجتماعية ودعم نفسي  عددا من المحاور في جلسة الدعم النفسي والتغلب على العقبات وتحليل المشاعر عن طريق الرسم وكيفية التخلص من التراكمات وتقدير الذات .

Ad Space