سما نيوز

أبين .. تنظيم حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

أبين .. تنظيم حملة لمناهضة العنف ضد المرأة
سما نيوز / متابعات

نظمت الإدارة العامة للمرأة بوزارة الصحة الحملة التوعوية لمناصرة المرأة للحد من العنف القائم بشتى انواعه واستهدفت الحملة 600 حالة من الاناث والذكور في مخيمات محافظة أبين.

وفي تصريح خاص للدكتورة زينب القيسي مدير عام المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان وقائد فريق حمله التوعية اكدت أن الاسلام اعطى اهمية ومكانة كبيرة للمرأة ، وقد خصها الله سبحانه وتعالى بسورة من القرآن الكريم وهي سورةالنساء وأثنى على المرأة في آيات عديدة ، والرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيرا وقوله صلى الله عليه وسلم : ( رفقا بالقوارير )

واشارت القيسي الى ماتعرضت له المرأة من عنف بسبب الحرب والجهل والفقر والتدهور الاقتصادي وتدمير البنية التحتية والعادات والتقاليد وارتفاع الاسعار وغيرها مما سبب ضغطا نفسيا وعنفا للمرأة والرجل .

وزادت نسبة العنف الذي تعرضت له المرأة اليمنية ليصل عدد المعنفات للاسباب الآنفة الذكر الى حوالي 70% .

واكدت اهمية وقوف الرجل إلى جانب المرأة و تبادل الادوار في التربية والعمل والتعليم و مساندتها وحمايتها من كافة مظاهر العنف ”

لافتة الى أن النساء يمثلن الشريحة الأكبر مجتمعياً ..

وأوضحت ان حملات التوعية مستمرة على مستوى المحافظات،

ووجهت د. زينب القيسي دعوة هامة إلى الحكومة و المنظمات الدولية إلى دعم مشاريع المرأة للحد من العنف القائم بشتى انواعه وبناء السلام في اليمن شماله وجنوبه ومشاركة المراة في القرار السياسي من اجل خلق التنمية المستدامة..