عدن ..وزير الصحة #بحيبح يطلع على سير العمل في المركز الوطني للتثقيف الصحي

23 أغسطس 2022آخر تحديث :
عدن ..وزير الصحة #بحيبح يطلع على سير العمل في المركز الوطني للتثقيف الصحي
سمانيوز/عدن/خاص

 

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بعدن اليوم على سير العمل في المركز الوطني للتثقيف و الإعلام الصحي و السكاني و التقى بقيادته و الكادر الوظيفي فيه

هذا و استمع وزير الصحة العامة و السكان بحيبح الى تقرير إيضاحي من مدير عام المركز الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي متضمنا جملة الأعمال المنجزة و منها إنتاج الرسائل التوعوية الصحية و جهود المركز في الحشد المجتمعي و المناصر للبرامج الصحية المختلفة

و في هذا السياق دعا الوزير إلى ضرورة تبني رؤية واحدة في كيفية أداء الرسالة الإعلامية و التوعوية و مناصرة و مساندة قطاعات الصحة و العمل على نشر الثقافة الصحية و مواجهة الاشاعات و دحضها و خلق وعي جماهيري فاعل تجاه الأنشطة الصحية المختلفة

و أوضح بحيبح إلى أن الوزارة تتبنى حاليا مشروع فحوصات ماقبل الزواج و تعمل على إنشاء البرنامج الوطني لمكافحة التبغ مما يحتم على المركز التفاعل معها و السير باتجاه تعزيز الرسالة الصحية و تحديد مضامينها و نوعيتها و جودتها و عمل التوازن المطلوب بين التثقيف و الإعلام الصحي و إعداد الخطط المزمنة و مسايرته للجو العام.. مشدداً على ضرورة توصيل الرسالة الإعلامية بصورة مبسطة و مؤثرة و وضع اللمسات الإبداعية فيها

مؤكدا الحاجة إلى إنشاء مكتبة خاصة بالمركز و التعريف بانشطته المختلفة و الرفع بتقارير الانجاز و تحديد المنجز وفقاً و الخطة

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير و نائب مدير عام المركز إدريس العيوي و مستشار منظمة اليونيسيف الدكتور محمد الإبي و عدد من المختصين