علمت صحيفة وكالة أنباء الجنوب من مصادرها الخاصة بأن اللقاء الذي جمع وزيري الدفاع والداخلية في اليومين الماضيين مع المتمرديَن عبدربه لعكب وجحدل حنش وقيادات أخرى بمدينة سيئون كان ساخنًا وصريحًا.
وبحسب المصادر فإن لعكب خلال اللقاء مع وزير الداخلية والدفاع، كان منفعلًا وقال: “نحن سنعود إلى شبوة بالقوة” وطالب بإقالة محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي.
وقالت المصادر، إن وزير الدفاع محسن الداعري تحدث مع لعكب بكل حدة وقال: “تمردتم على قرارات المجلس الرئاسي، وعليكم تنفيذ مشروع القرارات، وليس وضع الشروط، فأنتم عسكريون، وأنا إذا صدر قرار بإقالتي سأنفذ الأمر الآن”.
وأكدت المصادر أن لعكب طالب بخروج العمالقة ودفاع شبوة من محافظة شبوة بشكل كامل، غير أن وزير الدفاع قاطعه ورد عليه قائلاً: “ليس من حقك طرح الشروط”.
ولم يتوصل وزيرا الدفاع والداخلية الى حلول مع القيادات المتمردة خلال اللقاء، ما دفع لعكب لإصدار بيان يهاجم فيه محافظ شبوة.













