تقدم المقاول البيطري مدين ناصر سعد العاقل بشكوى إلى وكيل وزارة الزراعة و الري – مدير عام مكتب الزراعة و الري محافظة لحج المهندس/ عبدالملك ناجي عبيد اشتكى من خلالها بوكالة تنمية المنشآت الصغير و الأصغر بسبب تأخير صرف مخصص مقاولته و المقدر بأكثر من ستة و خمسين ألف دولار منذ شهر رمضان و حتى يومنا هذا بمبررات واهية لا ترتقي إلى أدنى مستوى للمسؤولية و لم يقبلها عقل و لا منطق … حيث لم يلق من الوكالة سوى التلكوء و المماطلة و الوعود الزائفة و الكاذبة طيلة هذه الفترة على الرغم من أن الاتفاق كان ينص على صرف قيمة المقاولة في مدة أقصاها أسبوع من انتهاء عملية التوريد و التوزيع و التي فعلا تمت خلال شهر رمضان إلا أن وكالة تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر ظلت تسوف و تراوغ و تختلق الأعذار تلو الأعذار لتتهرب من الصرف طيلة الفترة من شهر رمضان و حتى يومنا هذا و بأسلوب احتيالي و غير مقبول و حتى اللحظة الأمر الذي تسبب له في معاناة كبيرة و خسائر فاذحة نتيجة لتجميد مبلغه لدى الوكالة و حرمانه من تشغيله في أعمال و مشاريع أخرى طيلة الفترة المنصرمة كانت ستعود عليه بأرباح جمة تتحمل مسؤولية خسارته لها الوكالة ناهيك عن فارق الصرف خلال تلك الفترة الذي تتحمل الوكالة مسؤولية ما ينجم عنه من خسائر و الذي تقع أعباؤه و مضاعفاته على عاتق الوكالة و تتحمل المسؤولية الناتجة عنه شرعا و قانونا
هذا حيث جاء في الشكوى ما ياتي :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ/ وكيل وزارة الزراعة – مدير عام مكتب الزراعة و الري م/ لحج المحترم
تحية … و بعد
الموضوع/ شكوى بشأن تأخير صرف مخصص مقاولتنا لدى وكالة تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر
نفيدكم نحن عيادة الامتياز البيطرية التابعة لمؤسسة مدين العاقل للمقاولات و التجارة العامة بأننا تقدمنا لمقاولة لدى وكالة تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر/ عدن و هذه المقاولة تضمنت توريد و توزيع أعلاف مركزة و أدوية بيطرية للمستفيدين في مديرية الحوطة و مديرية المضاربة و عددهم أكثر من 100 حالة بمبلغ قيمته أكثر من 56 ألف دولار
تم الاتفاق مع الوكالة بأن يتم صرف قيمة المقاولة في مدة أقصاها أسبوع بعد انتهاء عملية التوريد و التوزيع و التي بالفعل تمت خلال شهر رمضان و إلى يومنا هذا لم تصرف لنا قيمة المقاولة .
نحن عانينا و قاسينا الكثير من تصرفات مسؤولي الوكالة و ذلك من خلال إعطائنا الوعود الكاذبة … و من ناحية هذا التأخير تسبب لنا في عدم متابعة أعمالنا لدى المنظمات الأخرى و عدم الدخول في مناقصات جديدة و ذلك لانعدام السيولة … و كذلك عملية تذبذب صرف العملة و تدهور النقد المحلي تسبب لنا في أزمات كثيرة إلى جانب ما نخسره في الذهاب و الإياب في ظل ارتفاع قيمة المحروقات
و نفيدكم علما بأنه ليس لدينا المقدرة على تحمل أكثر مما نعانيه … و بكونكم جهة مسؤولة عن الجانب الزراعي ترونا نرفع إليكم بغرض المطالبة بحقنا و نحمل الوكالة مسألة التأخير … مطالبين إياها بالتعويض لما خسرناه خلال فترة التأخير و فوارق الصرف بالعملة و التي هي الأخرى ستلعب دورا في التأثير على موازنتنا و خصوصا أن الوكالة ستدفع قيمة المقاولة بالعملة المحلية وفق صرف ذلك اليوم .. فيا ترى هل سنجد من ينصفنا للحصول على حقنا ؟ أم نطرق أبواب المحاكم
أرجو من عنايتكم لفت النظر
و لكم خالص تحياتنا
مقدم الشكوى المقاول البيطري
مدين ناصر سعد العاقل
بدورنا نشد على أيديكم لأخذ هذه الشكوى بعين الاعتبار و إنصاف المظلوم ممن ظلمه إحقاقا للحق و إزهاقا للباطل













