منح 20 مليون ريال لمستشفيات الحبيلين وطور الباحة ومركز العزل ب #لحج

12 أبريل 2021آخر تحديث :
منح 20 مليون ريال لمستشفيات الحبيلين وطور الباحة ومركز العزل ب #لحج
سما نيوز/ لحج_ محمد السلامي

خصصت لجنة الطوارئ بمحافظة لحج مبالغ نقدية لمواجهة جائحة كورونا منها 4 مليون ريال لمستشفى طور الباحة و4 مليون ريال لمستشفى الحبيلين كما خصصت 6 مليون ريال لمركز العزل بابن خلدون و6 مليون للرش الضبابي بالحوطة وتبن على أن تبدأ عملية الرش من عصر اليوم.

وكان محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي قد رأس اجتماع لجنة الطوارئ بالمحافظة الأحد للوقوف أمام مستجدات الوضع بشأن تداعيات جائحة كورونا .

وقال محافظ المحافظة في كلمة أمام الحاضرين
أن الجائحة موجودة والفايروس موجود ولكن ليس بالمستوى الذي تهول له وسائل التواصل الاجتماعي لذا علينا عدم التهاون بهذا المرض ولاناخذ الموضوع بتهاون.

وأوضح بأن أكثر المناطق التي تعاني من انتشار هذه الجائحةهي مديريتي الحبيلين وطور الباحة ولهذا استدعينا لجنة الطوارئ بالحافظة لتمارس مهامها وتبقى في حالة طوارئ ورفع التقارير اليومية إلى اللجنة العليا للطوارئ بوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لرفع التقارير عن الحالات المؤكدة والمشتبه بها.

وأشار إلى تجهيز المركز الصحي بالحوطة بالأجهزة والطاقم الطبي والفني وهو يشكل حالة افضل وهذا بفضل جهود أداة المستشفى والطاقم العامل بمركز العزل بابن خلدون .

وقال: نحن لا نريد إصدار قرارات فقط بشأن هذا الوباء وعليه ينبغي اصدار تعميم بعدم التجمعات في الاحتفالات والاعراس والمناسبات والعزاء وفي الأسواق العامة مثل أسواق الخضار والأسماك والقات وكذا الملاعب وان يتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار هذا الفيروس وتفعيل دور وسائل الإعلام والأوقاف والإرشاد بالمساجد لحث المواطنين على التباعد بالمساجد .

وطالب محافظ لحج مدراء كهرباء لحج ومؤسسة المياة وصندوق النظافة بالقيام بدورهم على أكمل وجه ومضاعفة الجهود لتوفير خدمة الكهرباء والمياة للمواطنين والحد من الانقطاعات وتوزيعها على المناطق بشكل متساوي وكذا القيام بالنظافة بشكل مستمر حتى لاتتكدس القمامة التي تساعد على انتشار الأمراض والأوبئة .