دعا القيادي الجنوبي البارز، علي هيثم الغريب، إلى ضرورة صياغة مستقبل الجنوب وفق رؤية وطنية شاملة تتجاوز المسميات القبلية والحزبية، مشدداً على أن بناء “الدولة” الحقيقية يبدأ من إرساء دعائم المؤسسات لا الولاءات.
وأكد الغريب في طرح سياسي جديد تداولته الأوساط الإعلامية، أن الحاجة ملحة اليوم لنظام يعتمد على:
الكفاءة والمواطنة المتساوية كمعيار وحيد للترقي وشغل المناصب.
سيادة القانون المطلقة التي لا تستثني أحداً.
نبذ المناطقية والتحرر من قيود الانتماءات الضيقة التي تعيق مسار النهوض الوطني.
وأضاف القيادي الغريب أن بناء الدولة الجنوبية على هذه الأسس المتينة هو الضامن الوحيد لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن هذه الخارطة هي الطريق الآمن للوصول إلى تداول سلس للسلطة بعيداً عن صراعات القوة.
واختتم تصريحه بالتأكيد على أن الانحياز للمؤسسة هو انحياز للمستقبل، وأن الجنوب لا يُبنى إلا برؤية تعلي شأن الوطن فوق كل مسمى أو انتماء.
- رويترز : فانس يصل إلى سويسرا للمشاركة في محادثات مع إيران
- وزارة الإدارة المحلية تعلن عودة المؤتمرات السنوية للسلطات المحلية وانعقاد المؤتمر القادم في “المكلا
- بعد ضجة “موازنة الرئاسة”.. بيان ناري ومفاجئ من وزارة المالية في عدن!
- موهبة في طريق النجاح .. عبدالله نبيل الباكري شغفه بالتصوير وصناعة المحتوى جعله يمتلك خبرة احترافية في هذا المجال
- لقاء في عدن يناقش آليات تنسيق وتسهيل تسليم الميازين المحورية إلى صندوق صيانة الطرق
- البكري يلتقي نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة في المهرة لمناقشة عدد من القضايا
- عبد العليم الأهدل يهنئ أخيه حمدي شوكرة بمناسبة نيله الثقة و تعيينه مديرٱ عامٱ لصندوق النظافة و التحسين بلحج
- أكثر من 160 مستفيدا في جلسة توعوية بالعند لحج
- محافظ لحج يصدر قرارات تكليف جديدة لعدد من المناصب الإدارية في المحافظة
- تمديد زيارة الميسري إلى السعودية حتى نهاية الأسبوع لبحث ترتيبات الحوار “الجنوبي – الجنوبي” وسط أنباء عن ترشيحه لرئاسة الحكومة














