– أصدرت الحركة المدنية الحقوقية المستقلة في عدن بيانًا صحفيًا اليوم، أدانت فيه بشدة ما وصفته باستهداف وكلاء الغاز في المدينة لصالح “منظومات ومافيات جديدة”. وذكرت الحركة أن هذه المجموعات تعمل تحت مسميات جديدة بهدف احتكار سوق الغاز وتحويل شركة الغاز إلى شركة ذات طابع خاصة يستفيد منها مجموعة من المتنفذين والمسؤولين.
وحذرت الحركة من أن احتكار الغاز من شأنه أن يمنح هذه الجهات الجديدة القدرة على التلاعب بأسعار ومصادر الغاز، مما يهدد حياة المواطنين بشكل مباشر. وأشار البيان إلى أن بوادر هذا الاحتكار قد بدأت تظهر بالفعل خلال الأيام الماضية، حيث يضطر المواطنون لقطع مسافات طويلة للحصول على أسطوانة غاز بسعر مضاعف.
وأضاف البيان أن المعلومات التي حصلت عليها الحركة تؤكد تورط شخصيات سياسية وقيادات مع شركة الغاز في عدن لإنهاء دور الوكلاء واستبدالهم بما يسمى “كبار المستهلكين”. وأوضحت الحركة أن هؤلاء الأفراد أتوا من “مخاض مرحلة الفساد”، وقاموا بوضع “طرمبات” للغاز في الأحياء السكنية، وهو ما يشكل خطرًا يهدد سلامة السكان ويُذكر بالمشهد الدامي الذي وقع سابقًا في المنصورة.
ودعت الحركة في بيانها الجهات العليا في الدولة إلى التدخل الفوري، وأرسلت نسخًا من بيانها إلى:
مجلس القيادة الرئاسي
النائب العام للجمهورية
رئيس الحكومة
الرئيس الفخري للحركة المدنية، أحمد عوض بن مبارك.
- روبيو يسعى لإقناع الحلفاء بالخليج بضبط العلاقات مع إيران
- بعد تعيينه رسميا.. من هو نبيل فهمي الأمين العام الجديد للجامعة العربية؟
- وساطة قطرية باكستانية تعلن توافق أمريكي-إيراني على خريطة طريق لإنهاء حرب لبنان وتأمين هرمز
- مونديال 2026» فرنسا تحسم تأهلها للدور 32 بفوز عريض على العراق
- مونديال 2026.. الجزائر تخطف فوزا مثيرا أمام الأردن
- فرنسا تصعق العراق بثلاثية نظيفة وتعبر لدور الـ32 في كأس العالم 2026م
- صدمة جديدة.. عاصفة رعدية تضرب مباراة فرنسا والعراق
- التلال يتحدى الأزمات ويستعد لمواجهة “الجزيرة” في بطولة كأس الوفاء
- في بطولة كأس الوفاء” التعادل السلبي يحسم موقعة الشعلة والميناء
- العروبة يكسب الجيل الصاعد ويتأهل لدور الـ 32 في كأس الجمهورية






















