اتهم محافظ ابين ابو بكر حسين قائد بما يسمى محور ابين بان الانتقالي الجنوبي يخطط الى تفجير الاوضاع العسكرية في أبين وعودة ابين الى ساحة القتال .جاء ذلك خلال لقاء عقده مع اعضاء المكتب التنفيذي ومدراء عموم المديريات ونقلته عدد من المواقع الالكترونية بأتهام قيادة الانتقالي الجنوبي بتغيير الوضع وفق اتفاق الرياض وفق ارادة وطنية في تغيير المحافظ ،مؤكدا بانه متمسكا باتفاق الرياض .الذي اعتبره كشماعة فقط لما يتناسب مع مقاسات وقيادة الاخوان الفصيل العسكري في الحكومة الشرعية .
وقال ان لديه الجاهزية بتسليم المحافظة. الا ان ذلك التسليم يأتي بعد ان استنزف ورموز الفساد كل خيرات وموارد المحافظة وادخلها في معمعان التردي والتشظي والتبعية .
واسرد ان أبين غير قادرة على مزيد من الصراعات، متناسيا مساندة قوات المحور الذي يقوده بالوقوف والترحيب بمليشيات مارب لاقتحام أبين والعاصمة عدن ،مستبعدا ماحدث لهذه المحافظة وابنائها منذ توليه السلطة من تبعية مليشيات الاحتلال وجعلها ساحة للمعارك بسبب المواقف المتذبذبة وعدم قدرته على قيادة المحافظة وخدمة ابنائها .
كما وجه الدعوة لقيادة السلطة المحلية الى الحفاظ على المنجزات التي تحققت ، مدعيا بملكية ابين ومتناسيا ماقدمته أبين من تضحيات منذ فجر الثورة من اجل الكرامة والعزة والحرية ،وأن أبين لكل ابنائها من المحفد الى سباح ولا مكان للفاسدين ورموزهم .
ودعا الاجهزة الامنية الى الدفاع عن ابين ومؤسساتها ومواجهة الاستهداف من قبل الانتقالي والذي جعل ابين خلال عامين ساحة حرب .مغردا بهذه الدعوة للمواجهة ، معتبرا أن مثل هذه التهديدات ستثني ابناء ابين عن الخروج للتعبير عن المعاناة والحرمان والمطالبة بتوفير الخدمات وطرد الفاسدين ومحاكمتهم والمطالبة لدول التحالف العربي بتطبيق اتفاق الرياض وتغيير المحافظين .













