عقدة الهيئة العسكرية العليا يوم أمس الأحد ٧ مارس ٢٠٢١م اجتماع موسع بحضور قيادت فروع الهيئة في المحافظات والمديريات وبمشاركة قيادات من مجلس المقاومة الجنوبية وقيادات أمنية من وزارة الداخلية وممثلين عن النقابات العمالية والمهنية ونقابة المعلمين وكذلك مندوبين من منظمات المجتمع المدني .
هذا وقد حصلت “سما نيوز” على هذا البلاغ ، ننشره كما جاء من مصدره :
بسم الله الرحمن الرحيم
” بلاغ صادر عن الاجتماع الموسع للهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي
نتيجة للأوضاع المعيشية والمأساويه القاسية التي يعانيها شعبنا الجنوبي بشكل عام والجيش والأمن الجنوبي والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى جراء سياسات العقاب والتجويع الجماعي التي انتهجتها وتمارسها حكومات الشرعية منذو العام 2015 وحتى اليوم ،، من تدهور في الخدمات المختلفة وعدم صرف المرتبات والعبث بالمال العام
ونتيجة لنكث رئيس حكومة إتفاق الرياض د.معين عبدالملك بكل ما تعهد به أثناء لقاء رئاسة الهيئة الأخير به.
وللوقوف امام كل ذلك فقد دعت رئاسة الهيئة العسكرية للاجتماع الموسع والذي عقد عصر اليوم 07 مارس 2021م في العاصمة عدن برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة وبحضور حاشد ومشاركات فاعلة وقيمه من قبل كافة الحاضرين.
حيث تم افتتاح الاجتماع من قبل الأخ العميد ناجي العربي نائب رئيس الهيئة للشؤون السياسية والإعلامية مرحبا بالجميع كلا باسمه وصفته وشاكرا لهم تلبية الدعوه لحضور الاجتماع الموسع.
وتلاه الأخ العميد الركن صالح محسن القاضي نائب رئيس الهيئة شاكرا للجميع هذا الحضور اللافت الذي يعبر عن التفاف الجميع حول الهيئة العسكرية العليا باعتبارها الإطار النضالي المعبر عن كافة منتسبي القوات المسلحة الجنوبية والأمن والمقاومة.
بعدها كانت الكلمة الرسمية العامه والتي ألقاها اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة والذي أوضح فيها الكثير من القضايا السياسية والمعيشية والإنسانية التي ازدادت سوءاً وانحدارا ، وأثقلت كاهل الشعب في الجنوب وقواته المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى
كما قال بأنه بعد مرور اكثر من عام على محادثات جده واتفاق الرياض ، وكما يقول المثل تمخض الجبل فولد فأرا ، فحكومة الرياض فشلت فشلاً ذريعا في الوفاء بمسؤولياتها ومهامها الوظيفية وفي صدارة ذلك توفير الخدمات الضرورية وصرف كافة المرتبات المتراكمة والمتاخرة لأكثر من عام كامل.
وأوضح بأننا اثناء لقاء رئاسة الهيئة بدولة رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك قد اطلعناه مباشرة بأهداف ومطالب الاعتصام الحقوقي العام الذي دام 150 يوماً ،، والمدونة في المذكرة الرسمية للهيئة التي قرأت عليه أولا ثم تسليمها له ، ورغم كل ذلك وتأكيده على مسألة صرف المرتبات شهرين نهاية فبراير 2021م وانتظام الصرف ولكن ذهب ذلك الوعد والعهد أدراج الرياح .
وأكد الأخ رئيس الهيئة بأن دعوتنا لهذا الاجتماع الموسع والذي حضر معنا ويشاركنا فيه الاخوة من نقابات الجنوب والشخصيات الوطنية والاجتماعية وجمعيات واتحادات أهلية جنوبية جمعنا وإياهم الهم والمعاناة والمظالم المشتركة ، هو أن نخرج بإقرار قرار جماعي للتصعيد الاحتجاجي لانتزاع الحقوق المغتصبة، وهو بمثابة استئناف للتصعيد من جديد والذي قد تم تعليقه عند الإعلان عن تعليق الاعتصام الحقوقي في الأول من ديسمبر 2020م الماضي.
وبعدها أعطى الأخ رئيس الهيئة الفرصة للحضور بالحديث وتم الاستماع لآراء وملاحظات ومداخلات الكثير حول تدهور الأوضاع وتصاعد حجم المعاناة واستمرار حكومة إتفاق الرياض في المماطلة والاستهتار بالحقوق وأولها عدم صرف المرتبات وتدني مستوى الخدمات الى ادناء الحدود ، حيث أجمع الجميع على ضرورة التصعيد ضد هذه الحكومة التي لم تنتج غير الخراب والجوع والتجويع والعبث بالمال العام وإهدار حقوق الشعب في الجنوب وقواته المسلحة.
وعلى ضوء تلك الملاحظات والاستخلاصات تم تشكيل اللجنة التحضيرية للتصعيد والتي أوكلت لها مهمة وضع كافة التصورات السريعه للمتطلبات والتنفيذ السريع للتصعيد ضد هذه الحكومة المتعجرفه واجبارها على تحسين الاوضاع المعيشيه والخدمية للشعب وصرف كافة المرتبات المتراكمة عاجلاً..
وفي هذا السياق فقد تم تسمية اللجنة التحضيرية على النحو التالي :
— العميد الركن صالح محسن القاضي
رئيسا للجنة التحضيرية
— العميد ناجي العربي رئيسًا
للجنة الاعلامية
— العميد صالح ناصر الناخبي
رئيسا للجنة الأمنية.
— العميد سعيد العيسائي عن
الأمن السياسي
— العميد حسين محمد عمير
— العميد عبدالله باعيسى
مقرر اللجنة التحضيرية
— العميد ناصر علي حيدره
— العميد محمد عبدالله مثنى
— العميد عبدالناصر حلبوب
— العميد صالح داؤود
— العميد زين الشيبة
— العقيد محمد حسين جارالله
— العقيد محمد سعد
— العقيد عبدالقوي هيثم عاطف
— العقيد رشيد محمد أحمد
— العقيد جمال الزامكي
وعليه فإننا في بلاغنا هذا ندعو الحكومة إلى الصرف الفوري لكافة المرتبات التي جعلت منها أموالا للاستثمار على حساب مئات الآلاف من مستحقيها الحقيقيين، وتنفيذ القرارات ذات الصلة بتسوية أوضاع المتقاعدين والمسرحين وتسوية أوضاع من لم تشملهم تلك القرارات، كما نحذر الحكومة من استمرارها في اختبار صبر المظلومين فقد أوشك على النفاذ، وعلى الحكومة الاقلاع عن إستمرار المماطلة وافتعال الأعذار والعراقيل .
وختاما : ندعو كافة أبناء شعبنا الجنوبي ونقاباته العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى إلى التأهب والاستعداد لتنفيذ التصعيد القادم بمجرد إنزال الدعوة للاحتشاد من قبل اللجنة التحضيرية للهيئة العسكرية العليا.
والله الموفق
الاجتماع الموسع للهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي
العاصمة عدن
7 مارس 2021
















