رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية

17 مايو 2024آخر تحديث :
رئيس مجلس القيادة يهنىء القيادة البحرينية بنجاح القمة العربية
سمانيوز/متابعات

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، هنأه فيها وحكومة وشعب البحرين الشقيق بنجاح اعمال القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.

 

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس، لدى مغادرته العاصمة البحرينية المنامة عن خالص تهانيه لجلالة الملك حمد بن عيسى بتوليه رئاسة القمة العربية خلال دورتها الحالية، وامتنانه وتقديره لحسن التنظيم، وكرم الضيافة، متمنيا كل التوفيق لمملكة البحرين في قيادة الجهود الرامية الى تعزيز التضامن العربي، وتوحيد الموقف في مواجهة التحديات المشتركة.

‎وأثنى فخامة الرئيس على موقف اخوانه القادة العرب في القمة من القضية اليمنية، الذين اكدوا دعمهم الثابت لمجلس القيادة الرئاسي، ومساندة جهود الحكومة في سعيها لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد.

واكد إعلان قمة البحرين دعمه للمساعي الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الشرعية الدولية وخصوصا القرار 2216، بما يحقق الغاية الجماعية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب اليمني.

وجدد الإعلان، الرفض الكامل لأي دعم للجماعات المسلحة أو الميليشيات التي تعمل خارج نطاق سيادة الدول وتتبع أو تنفذ أجندات خارجية تتعارض مع المصالح العليا للدول العربية.

كما أكد إعلان القمة، التضامن المطلق مع كافة الدول العربية في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها وحماية مؤسساتها الوطنية ضد أية محاولات خارجية للاعتداء، أو فرض النفوذ، أو تقويض السيادة، أو المساس بالمصالح العربية.

Ad Space