قالت مصادر مطلعة في رئاسة الدولة ان عودة الرئيس العليمي إلى عدن بهذا التوقيت المفاجئ نتيجة خلافات عاصفة بين الرئيس رشاد العليمي ورئيس الوزراء الجديد احمد بن مبارك وشعور الرئيس ان بن مبارك قد تجاوز الخطوط الحمراء وصلاحيتة كرئيس لمجلس قيادة المجلس الرئاسي من حيث اصدار القرارات ولجان التحقيق وغيرها بدون العودة اليه .
واشارت المصادر ان العليمي لم يكن يرغب ان يكون رئيس الوزراء هو احمد بن مبارك ووصفه بالرجل الطموح والخطير.
وعلق المصدر ان العليمي يتخوف من التقارب الحالي بين رئيس الوزراء وقيادات المجلس الانتقالي ممثلة برئيس الانتقالي نائب رئيس المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي .
وخلال الأسابيع الماضية شهدت العاصمة الجنوبية عدن وحضرموت لقاءات عديدة وكبيرة مدنية وعسكرية أجراهما رئيس الانتقالي الزبيدي ونوابة القائد ابو زرعه والقائد البحسني وفتح ملفات الفساد والأراضي والرواتب وغيرها من الملفات المهمة في إعادة عمل المؤسسات المدنية والعسكرية إلى وضعها الصحيح وخاصة حل أزمة الكهرباء والماء والوضع الصحي وتنفيذ المشاريع التي تهم حياة الشعب إلى جانب النزول الميداني المكثف لرئيس الوزراء احمد بن مبارك .
- إدارة مكافحة المخدرات في عدن بعملية نوعية وغير مسبوقة تلقي القبض على دكتور صيدلاني وهو يبيع حبوب البريجبالين المجرمة قانونياً داخل صيدلية بالمنصورة
- حق التعليم في اليمن تحت رحمة الفقر والعنف والتمييز
- فرنسا تبلغ دور الـ32 متصدرة لمجموعتها بعد فوزها الكاسح على النرويج
- بعشرة لاعبين.. العراق يتعرض لخسارة مؤلمة أمام السنغال ويودع مونديال 2026
- البطاطا وإنقاص الوزن.. فوائد صحية وشروط لا بد من الالتزام بها
- رئيس نادي أحور يضع خارطة طريق شاملة لبدء مرحلة جديدة لتطوير النشاط الرياضي
- برباعية في شباك الأهلي.. الصقور بطلاً للدوري التنشيطي بالوازعية
- بالتعادل الإيجابي.. أهلي عدن يحافظ على الصدارة والتلال يلاحقه في بطولة “الوفاء”
- تحذير أممي من انزلاق اليمن إلى حالة انعدام أمن غذائي حادة
- جنوب سوريا.. توغل جديد للجيش الإسرائيلي في حوض اليرموك













