مؤسسة pass وتكتل نون النسوي .. تنفذ تدريب ” الامن  السيبراني والابتزاز الالكتروني بعدن

10 فبراير 2024آخر تحديث :
مؤسسة pass وتكتل نون النسوي .. تنفذ تدريب ” الامن  السيبراني والابتزاز الالكتروني بعدن
.سمانيوز/ خاص/ مؤسسة pass:

نفذ تكتل نون النسوي بالشراكة مع مؤسسة passسلام لمجتمعات مستدامة ومنظمة سيفرورلد تدريب لأعضاء التكتل حول ” الامن السيبراني والابتزاز الالكتروني ” ضمن المرحلة الثانية من مشروع التغيير في تخصيص الموارد : دعم منظمات حقوق المرأة   wrosوالشبكات / التكتلات النسائية في الدول الهشة والمتأثرة بالصراع FCAS في محافظة عدن  وذلك بحضور أ/ بهية حسن السقاف – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة .

في افتتاح التدريب رحبت أ/ بهية حسن السقاف – رئيسة مؤسسة  pass سلام لمجتمعات مستدامة عن سعادتها بحضور الضيوف جميعا كل باسمه وصفته وهن عضوات تكتل نون النسوي.. موضحة إن يكمن اهمية انعقاد التدريب في اكساب ممثلي تكتل نون النسوي بمفاهيم اساسيات حول الامن السيبراني وحماية الخصوصية وطرق حماية الانظمة والشبكات والاجهزة من الهجمات الإلكترونية والرقمية والابتزاز الالكتروني .

واشارت ” السقاف ” إن تم عمل تدريب من سابق بمشاركة وكلاء النيابات والبحث الجنائي حول  ” الامن الرقمي السيبراني وادلة التحقيق” بعدن وذلك بالشراكة مؤسسة pass وتكتل نون النسوي .

ويهدف التدريب بمشاركة عضوات تكتل نون النسوي الى ضمان توافر استمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية سرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المستخدمين من المخاطر المحتملة في مجالات استخدام الانترنت المختلفة .

تعرفت المشاركات الى عناصر أمن المعلومات وهي السرية وتهدف الى جعل المعلومات حصرية للأشخاص المصرح لهم ، والسلامة التي تعنى مبدأ السلامة اوهو الشخص الذي يختص بحماية المعلومات فهو المبدأ الذي يحافظ كون البيانات دقيقة ويمكن الاعتماد عليها.. بالإضافة الى عنصر التوافر .

واستعرض المدرب م/ قاهر علي سعيد محاور عن مفاهيم أمن المعلومات الذي يهتم بحماية المعلومات بمختلف صورها من التهديدات التي تحيط بها .. مشيرا الى إن مفهوم

 الامن السبراني فهو يهتم بالحفاظ على سلامة الفضاء السيبراني من التهديدات الخارجية.

كما تعرفت المشاركات الى اهم الاجراءات التي يقوم متخصصي أمن المعلومات باستخدامها وهي في تقوية كلمة السر والتشفير والمسؤولية القانونية والتوعية والتعليم .

والجدير بالذكر ان مؤسسة pass سلام لمجتمعات مستدامة هي مؤسسة مدنية تهدف الى المساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتعزيز الوعي والدفع بأفراد المجتمع نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤيتها مجتمع متعايش وتنمية مستدامة وترسيخ قيم وابجديات العمل المدني واحترام التنوع وتعزيز التنمية المستدامة

كما يذكر ان تأسس تكتل “نون “النسوي في 22نوفمبر2022 م في مدينة عدن و يضم خمسة عشر امرأة من مجالات وتخصصات مختلفة..

Ad Space