مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع حفر بئر وبناء خزان برجي بمنطقة العند بتبن لحج*

29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
مؤسسة الجبل التنموية تدشن مشروع حفر بئر وبناء خزان برجي بمنطقة العند بتبن لحج*
سمانيوز /* *هنا-تبن/ ياسر.مقبل.

دشن مدير عام مديرية تين محافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف رئيس المجلس المحلي بالمديرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2023م سير العمل في مشروع حفر بئر وبناء خزان برجي وتوريد منظومة طاقة شمسية بمنطقة العند بمديرية تبن محافظة لحج.

وجاء التدشين بحضور الأخ انيس محمود البكري رئيس مؤسسة الجبل التنموية والأخ خالد محسن الجهوري المدير التنفيذي للمؤسسة والأخ قابوس الحربي منسق المشاريع لدى مؤسسة الجبل التنموية وبدعم من السيدة الفاضلة نوره انور الغانم من دولة الكويت الشقيقة وتنفيذ مؤسسة الجبل التنموية.

وجاء هذا المشروع لتغطية احتياجات الجامع الجديد المكون من دورين الذي بني على نفقة السيدة الفاضلة نوره انور الغانم من المياه النظيفة ويتمثل المشروع في حفر بئر وخزان برجي وتوريد منظومة طاقة شمسية وغرفة تحكم وغاطس وسيعود بالنفع على اكثر من 600 أسرة من وسكان منطقة العند ولتضع حداً لأزمة المياه النقية التي كان يعانيها اهالي المنطقة سابقاً.

وفي أثناء الإفتتاح تحدث مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف نحن سعداء اليوم في ان ندشن سير العمل في مشروع المياه الذي قدمه اهل الخير من دولة الكويت ممثلة بالسيدة الفاضلة نوره انور الغانم لابناء منطقة العند مديرية تبن بلحج، مؤكداً على أهمية انجاز مشروع مياه الشرب لتغطية احتياجات سكان منطقة العند وذلك لتخفيف معاناتهم.

وأشاد مدير عام مديرية تبن بالدور الإيجابي الذي يقوم به رجالات الخير من دولة الكويت الشقيقة في اقامة وانجاز العديد من المشاريع الانسانية والخدمية الملموسة في قطاع المياه وفي كافة القطاعات بالمديرية خاصة ومحافظة لحج عامة.

كما قدم السقاف الشكر لقيادة مؤسسة جبل التنموية على جهودهم المبذولة بالتنسيق مع الأشقاء في دولة الكويت بإنجاح هذا المشروع الهام.

فيما اوضح الأخ خالد محسن الجهوري المدير التنفيذي لمؤسسة جبل التنموية اننا اليوم ندشن سير العمل في مشروع حفر بئر وبناء خزان برجي في منطقة العند و قال هذا المشروع هو احد التدخلات الإنسانية تمويل السيدة الفاضلة نوره انور الغانم من دولة الكويت تنفيذ مؤسسة الجبل التنموية و المشروع يتمثل في حفر بئر وبناء خزان برجي وبناء غرفة ضخ وتركيب منظومة شمسية متكاملة للبئر وتتكون المنظومة من مضخة غاطسة ومنظومة طاقة شمسية وخط توزيع الى البئر، والهدف من المشروع توفير المياه الامانه للجامع الجديد و للمواطنين بالمنطقة.

وفي السياق ذاته عبر الشيخ عبد القوي محمد محسن قبع عن سعادته في هذا المشروع الذي سيلبي احتياجات الجامع الجديد ومتطلبات المواطنين من المياه الشرب النقية…مقدماً شكره وتقديره لمدير عام تبن و الى السيدة الفاضلة نوره انور الغانم الداعمة لهذا المشروع ومؤسسة الجبل التنموية المنفذة للمشروع وكل الاخوه الذين لهم دور واسهام في انجاز مشروع المياه.

فيما عبروا المواطنين بمنطقة العند عن سعادتهم بهذا المشروع الهام الذي سيخفف من معاناتهم من شحة المياه التي كانوا يعانون منها خلال الفترة الماضية.

حضر الافتتاح كل من الأخ شوقي الحميدي والشيخ عبد القوي محمد محسن قبع وعدد من المواطنين بمنطقة العند.

Ad Space